صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

الغرف التجارية: الجيش عدل مسار الثورة ومستمرون في دعم اقتصاد مصر بما يحقق عيشة كريمة للمواطنين

9 يوليو 2013

كتب : عيسى جاد الكريم




أكد اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل أن القوات المسلحة نجحت كعادتها وعهد الشعب بها في تعديل مسار الثورة المتدفقة والمنطلقة بطاقة شباب مصر، وأن الاتحاد الممثل لأكثر من 4 ملايين تاجر ومؤدي خدمة علي مستوي الجمهورية مستمر في تقديم الدعم للاقتصاد الوطني  وبما يحقق طموحات الشعب المصري  في مستوي معيشة يليق به يصنعه بنفسه ولا يستجديه من الداخل أو الخارج.

 وشدد علي ثبات الأسعار  وتوافرها ووجود مخزون كاف منها مع قدوم شهر رمضان المبارك وأن الغرف التجارية مستمرة في مراقبة الأسواق وملتزمة عن طريق أعضائها بالعمل علي منع أي ارتفاع للأسعار. وأكد  اتحاد الغرف التجارية المصرية باعتباره ممثلا عن معظم القطاع الاقتصادي المصري في بيان له، أن الاتحاد التزم بدوره الوطني وواجبه الاقتصادي نحو مصر منذ ثورة ٢٥ يناير وقام من خلال مستشاريه أساتذة الاقتصاد المحترفين بعمل دراسات مستفيضة لحال اقتصاد مصر  وواقعه و طموحاته.

وتابع: إننا كنا نسير وبسرعة فائقة في اتجاه الهاوية الاقتصادية وأن  الاقتصاد المصري أصبح مثل مركبة بلا قائد انفلت زمامها وهي مليئة بالوقود والطاقة التي يمكن أن تكون سببا في الدمار كما يكمن فيها أسباب الرقي و الارتقاء والتقدم.

والآن وبعد تعديل المسار في ٣٠ يونيو ٢٠١٣ حان الوقت للبحث عن مشروع اقتصادي طموح  ينأي  عن كل الأهواء والصراعات السياسية، مازال هناك فرص ومازال هناك أمل في تحقيق نهضة ولكن بمفهومها الحقيقي، لا يمكن ان يترك الأمر كما كان للتجربة والخطأ، حتي  استنفاد آخر وكل فرص الخروج من الأزمة أننا مازلنا في مفترق طرق، وأنا هنا أوجه الدعوة مرة آخر بعد مرات عديدة باسم كل أصحاب الأعمال في مصر الذين أمثلهم الي إعادة صياغة دستور اقتصادي لمصر يقف جنبا إلي جنب مع الدستور السياسي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
دعـم استقـرار السـودان
لا بـديل عن حـل الـدولتين
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss