السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: انضباط الباعة الجائلين بالشوارع منذ 30 يونيه





رصدت محافظة القاهرة ظاهرة تشهدها كافة أحياء القاهرة منذ الأحد 30 يونيه مع اندلاع المطالبات الشعبية برحيل الإخوان، حيث جاءت حالة الرصد لتسجل حالة من الانضباط لحد ما بالمقارنة بما سجلته أجهزة المحافظة منذ يناير 2011.

وقد جاء في ملاحظات المحافظة انحسار حالات التعدي علي الشارع من جانب الباعة الجائلين، كما قام عدد كبير منهم في جميع المناطق التي يشغلونها بالابتعاد عن نهر الشارع وتنظيم أنفسهم للسماح بالمرور وإعطاء مساحة للأهالي للتنقل بالشارع.
كما لاحظت أجهزة المحافظة التزام السائقين في المواقف العشوائية في عملية شغل المواقف وكذلك عمليات فرض الإتاوات، كما تقدم نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة بطلب لمحافظة القاهرة حدد فيه الطريقة التي يتم من خلالها التعامل مع المواقع المقترحة من المحافظة لتسكين الباعة الجائلين في مواقع حددتها المحافظة في شتي أحيائها بواقع 58 موقعاً، كما تقدم نقيب الباعة باقتراح للمحافظة بأن يقوم الباعة بشراء تلك المحلات أو المواقع الثابتة التي تنشئها المحافظة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تلاقي فيه مخالفات البناء حالة من التراجع بالمقارنة قبل هذا التاريخ كما توقفت لحد كبير عمليات الاستيلاء علي الأراضي الواقعة خلف المحكمة الدستورية والتي تبلغ قيمتها 50 مليار جنيه.