الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلي يتعهد للكاف بتأمين مباراة استاد مالي.. وطلعت يطلب اللعب للزمالك مجانًا




أرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد الأفريقي.. الكاف يتضمن موافقة وزارة الداخلية علي تأمين لقاء الأهلي أمام استاد مالي في أياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامته الاثنين المقبل علي ملعب استاد الكلية الحربية.. وكان الكاف قد خاطب الأهلي للحصول علي أي ضمان من الجهات الأمنية بتأمين المباراة بداعي عدم استقرار الأجواء داخل الشارع المصري.. وإلي الساعات الأولي من صباح أمس لم يصل أي خطاب رسمي من الفريق المالي يفيد بموعد وصوله وهذا ما أكده محمود علام مدير عام النادي.. وقال علام إن الأهلي خاطب الاتحاد الإفريقي من خلال اتحاد الكرة لمعرفة موعد وصول بعثة استاد مالي إلا أنه لم يصل رد واستعدادًا لهذه المواجهة الأفريقية الحاسمة يخوض النادي الأهلي لقاء وديًا اليوم أمام فريق وادي دجلة علي ملعب مختار التتش بالجزيرة وسعي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني إلي الاطمئنان علي جاهزية بعض العناصر في مقدمتها محمد بركات الذي خرج في منتصف مران الأمس بسبب وجود كدمة في القدم.. أيضًا يعالج المدير الفني أخطاءه الدفاعية خلال هذا اللقاء الودي بجانب الاطمئنان علي جاهزية متعب ودومينيك.
وبالرغم من النفي المتكرر من جانب الأهلي لمشاركة أحمد فتحي في اللقاء المقبل أمام بطل مالي إلا أن هناك مؤشرات تؤكد وجود اللاعب علي الأقل في قائمة الـ18.. وكان طبيب الفريق إيهاب علي قد أبدي تحفظه الشديد علي الدفع بفتحي خلال اللقاء المقبل لأسباب منها عدم تجدد الإصابة أو حدوث مضاعفات وسبب آخر وهو عدم استعجال استدعائه من جانب المنتخبات الوطنية سواء الأوليمبي أو المنتخب الأول لمنحه فرصة أكبر للحصول علي راحة كافية لاكتمال شفائه.. أيضًا تم منح محمد عبدالفتاح «تاحا» جزءًا في لقاء اليوم الودي.
وكان البرازيلي فابيو جونيور قد أجري فحوصات طبية علي قدمه حيث تم إجراء أشعة مسح زري علي العضلة الأمامية التي يعاني من إصابه بها كما أجري أشعة رنين علي العضلة الأمامية وهو ما يشير إلي وجود شكوك من طبيب الفريق حول وجود مشاكل في الألياف العضلية للاعب وحاول طبيب الأهلي فرض حالة من السرية علي تقريره الطبي الثلاثي عن حالة اللاعب لحين استكمال باقي الفحوصات.
ويتوجه وائل جمعة إلي السفارة البرتغالية غدًا «الخميس» لاستلام جوز السفر وتأشيرة دخول البرتغال تمهيدًا للسفر يوم السبت أو مساء الأحد المقبل علي أقصي تقدير لمواصلة رحلته العلاجية داخل المركز الخاص بالمدير الفني البرتغالي «جوسبار».
وفيما يتعلق بأزمة جوزية وحسام غالي والتي مازالت قائمة بسبب عدم رضوخ اللاعب وتقديمه لاعتذار للمدير الفني رفض جوزيه فكرة عقد جلسة مع مدير الكرة سيد عبدالحفيظ لفتح هذا الملف حيث يتمسك البرتغالي برأيه ومن المؤكد أن غالي سيغيب عن لقاء العودة أمام استاد مالي إلا أنه سيكون ضمن بعثة الأهلي التي ستتوجه إلي إسبانيا 16 مايو الجاري استعدادًا لمواجهة اسبانيول الودية والمقرر إقامتها 18 مايو في ختام الموسم الكري للأهلي.
وفي هذا السياق قال عبدالحفيظ إن غالي لم تتم معاقبته ماليًا وأن جوزيه هو صاحب قرار عودته لتدريبات الكرة والمشاركة في اللقاء المقبل كما تقي وصول عرض من الجونة لأحمد عادل.
ومن ناحية أخري قال محمد طلعت مهاجم الأهلي عقب الجلسة التي جمعته بمدير الكرة أن علاقته بالأهلي انتهت وأنه يرحب في أي وقت للعب للزمالك.. وأضاف سوف أسعي لعرض نفسي علي الزمالك بدون مقابل.. وواصل طلعت حريثه قائلاً: الأهلي دائمًا يفرض رأيه وإرادته علي الجميع وأنا لم أقصر في أي شيء.. ولم أحزن بسبب عدم التواجد مع المنتخب الأوليمبي.. وأشار مهاجم الأهلي إلا أن أزمة غالي وجوزيه استمرار لسياسة الأزمات التي يتم افتعالها مع اللاعبين وخاصة لاعب بحجغالي.