الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئاسة تشكل لجنة تقصي حقائق حول الأحداث الدامية




أعربت رئاسة الجمهورية عن أسفها الشديد لوقوع ضحايا من المواطنين في الأحداث التي جرت صباح أمس إثر محاولة مجموعات مسلحة لاقتحام دار الحرس الجمهوري.

وشددت الرئاسة في بيان لها علي ضرورة العمل علي ضبط النفس لدي جميع الأطراف وإعلاء المصلحة الوطنية واعتبارات الأمن القومي للبلاد علي كل ما عداها.
وقام المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت بتشكيل لجنة قضائية للوقوف علي ملابسات الأحداث والتحقيق فيها وإعلان النتائج للرأي العام.
وأكدت الرئاسة حرمة الدم المصري من جميع الأطياف كما تؤكد أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع وتحت حماية ورعاية الدولة بأجهزتها المختلفة ودون تمييز، ودعت جميع المتظاهرين إلي عدم الاقتراب من المراكز الحيوية والمننشآت العسكرية بالبلاد. وتناشد الرئاسة جميع الأطراف الاضطلاع بمسئوليتها الوطنية في تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة الوطنية من أجل إنجاز المرحلة الانتقالية في أسرع وقت.
من ناحية أخري أصدر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بيانًا مساء أمس قال فيه إن الأزهر يدين بشدة أحداث العنف التي تشهدها البلاد وهو ما حذرت منه مؤسسة الأزهر وغيرها من مؤسسات الدولة داعيًا الجميع إلي التحلي بضبط النفس وإعلاء لغة العقل والحوار في حين قال إنه سوف يعتكف في منزله اعتراضًا علي ما تؤول إليه الأمور بسبب عناد وتكبر أطراف لا تريد لهذا الوطن خيرًا ولا استقراراً.