السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البريد يخاطب المركزي بفتح حساب لدعم الاقتصاد المصري




أعلنت الهيئة القومية للبريد أنها بصدد مخاطبة البنك المركزي لإنهاء إجراءات فتح حساب لدعم الاقتصاد الوطني برقم 306306.
وقالت الهيئة عبر بوابتها الإلكترونية إن الهيئة ليس لديها رقم حساب لتلقي تبرعات العاملين بالبريد لدعم الاقتصاد منذ ثورة 25 يناير 2011، الا أنها بصدد إنهاء إجراءات فتح حساب آخر لتلقي تبرعات المواطنين لدعم مصر في تلك الظروف الدقيقة، والتي تحتاج فيها إلي مساندة أبناء الوطن الشرفاء في الداخل والخارج.
ونفت الهيئة ما تردد عن رفض رئيس الهيئة فتح حساب لدعم الاقتصاد المصري أسوة بباقي البنوك، علما بأنه بعد الانتهاء من إجراءات فتح الحساب خلال الأيام القادمة، سيتم تلقي التبرعات فورا، فالبريد المصري دائما يضرب المثل والقدوة في الظروف الصعبة.
وأعلن دكتور أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن جميع بلدان الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل في اجتماع مجلسه الإداري المنعقد بآروشا في تنزانيا وافقوا علي اختيار مصر ممثلة في البريد المصري ودولة بوركينافاسو ليكونا نائبين لرئيس الدورة العادية الثانية والثلاثين والتي جرت أعمالها في الفترة من7-9 يوليو 2013 وذلك لمدة عام لحين انعقاد الدورة التالية.
وأشار رئيس البريد إلي ان البلد المنظم لدورة المجلس يحصل مباشرة علي مقعد الرئاسة بينما ينتخب المجلس النائبين بالاقتراع الحر وفي الاجتماع الذي تم مؤخرًا قامت السودان بطرح ترشيح مصر وأيدته كافة البلدان أثناء الجلسة العامة وبالاجماع في تعبير واضح يدل علي استعادة مصر لمكانتها علي المستوي الأفريقي.
 وأوضح جمال الدين أن البعد الافريقي يحظي باهتمام خاص وفهم لمدي أهميته وهو ما تم ترجمته عمليا بتوقيع مذكرة التفاهم مع بريد جنوب السودان وتجهيز مركز التدريب الافريقي بالقاهرة فضلا عن دعم توطيد التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الحوالات المالية الفورية والطرود مع الأشقاء الأفارقة.