الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين تحذر من المنتجات منتهية الصلاحية




شهدت أسعار الياميش ارتفاعًا جنونيًا ورغم كثرة المعروض منه في الأسواق.
حيث بلغ كيلو الزبيب الإيراني 35 جنيهًا بزيادة 12٪ عن العام الماضي وسعر كيلو الذبيب الهندي 28 جنيهًا بزيادة 15٪ عن العام الماضي والزبيب المصري 22 جنيهًا للكيلو.
كتب - فتحي الضبع
حيث أكد ابراهيم الخطيب مدير إحدي السلاسل التجارية بمدينة نصر أن الأسعار هذا العام مرتفعة إلي حد ما وذلك لقلة المنتجات المستوردة وخاصة من سوريا نظرًا للأحداث الحالية حيث بلغ سعر لفة قمر الدين المستورد 16  جنيهًا. وأصناف أخري 13 جنيهًا للفة.
وأضاف الخطيب أن سعر لفة التين التركي 17 جنيها وزن500 جرام والمشمشية سعر الكيلو 33 جنيهًا.
وجوز الهند 22 جنيهًا  للكيلو والتمر الهندي 8 جنيهات للفة القراصيا28 جنيها للكيلو.
ومن ناحيةأخري أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية خروج 20 سلعة أساسية لتباع بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلي15٪ مع تقيم الخصم علي حوالي 1400 فرع بالجمعيات الثابتة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بجانب إقامة معارض اللجنة العامة للمساعدات الخارجية بمدينة نصر التابعة للوزارة التي تحتوي علي آلاف من الأطفال من جميع السلع الغذائية الاستهلاكية الخاصة بشهر رمضان من سكر دقيق وبلح وياميش وغيرها.
بجانب إقامة معارض مثل الهيئة العامة لشئون المعارض والأسواق الرقابية.
وأشارت الوزارة إلي أنه سيتم استنفار جميع الجهود الرقابية علي مدار الساعة بالرقابة المركزية، بالوزارة والمديريات وسرقة التموين والتجارة الداخلية، وذلك للتصدي لأية ظاهرة تضر بالمستهلكين وخاصة السلع المجهولة المصدر أو المخزن من العام الماضي منتهية الصلاحية.وغير مطابقة وذلك عن طريق غرف عمليات مركزية بالوزارة والمديريات والإدارات التموينية لتلقي الشكاوي.
ومن ناحية أخري واصلت سلاسل السوبر ماركت إقامة العروض علي أسعار الياميش والسكر والمكرونة والمسلي وغيرها حيث بلغ حجم التخفيضات 2٪ مقارنة بالأسعارفي محلات البقالة العادية حيث شهدت  هذه السلاسل  نشاطًا غير عادي في مراكز الشراء وبالأخص شراء اللحوم والأجبان والعصائر.