الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عزالعرب: لا صحة لفرض اجراءات استثنائية بالبنوك ضد أشخاص بسبب الانتماء السياسي




قال هشام عزالعرب رئيس البنك التجاري الدولي: إنه لا صحة لما تردد عن فرض البنك التجاري الدولي اجراءات استثنائية، ضد د. عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، أو غيره من المتعاملين مع البنك بسبب الانتماء السياسي قائلًا: «كل عملاء البنك يتمتعون بنفس الحقوق ولا يمكن أبدًا فرض اجراء يخالف القواعد والضوابط المعمول بها».
وكان عصام سلطان قد ذكر أمس الأول علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إنه فشل في  سحب مبالغ مالية من حسابه بالبنك التجاري الدولي «CIB» بفروع المعادي والهرم والجيرة، قائلًا: «كان الأخوة العاملون علي الشباك في غاية الحرج والتوتر لأن امتناعهم عن الصرف بغير أي مبرر أو مسوغ قانوني فلا يوجد قرار من النائب العام ولا يوجد حكم قضائي، واحتياجي للمبلغ ضروري لدفع أقساط ورواتب للأساتذة العاملين بمكتبي».
وأضاف عز العرب في تصريحات خاصة: إنه قام بالاتصال بعصام سلطان، ليقف علي أبعاد المشكلة، موضحًا أن سبب المشكلة كان الارتباك الذي شهدته فروع بالبنك أمس الأول نتيجة الأحداث والتظاهرات ولجوء البنوك إلي إغلاق فروعها في وقت مبكر، مشيرًا إلي أن البنك لم يتوان عن حل مشكلات جميع المتعاملين معه سواء كانوا من الشخصيات العامة، أو الأفراد العاديين.