الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشديد الإجراءات بميناءي سفاجا ونويبع لمنع دخول شحنات ممنوعة.. والإسكندرية يستقبل 119 ألف طن قمح من روسيا وفرنسا




أكد اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن والجوازات بكل من ميناءي نويبع بجنوب سيناء وسفاجا بالبحر الأحمر للتدقيق في بيانات الوافدين من الركاب الأجانب وتفعيل أجهزة الكشف عن أمتعة الركاب والتأكد من هويتهم وعدم السماح بدخول أي مخالفات أو مواد ممنوع دخولها إلي البلاد طبقًا لتعليمات الأجهزة الأمنية.
قال رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن غرفة العمليات بالهيئة تتابع تنفيذ هذه التعليمات لحظة بلحظة علي مدار الـ24 ساعة مع الجهات المعنية، وذلك تحقيقًا لحماية وأمن الأراضي المصرية نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.
وفي سياق آخر استقبل ميناء الإسكندرية أمس 13 ألف طن زيت معدني علي متن الباخرة شوشا والذي يعد أحد منتجات تكرير النفط ويستخدم في إنتاج الجازولين، وأوضح اللواء عادل ياسين حماد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن الرسالة قادمة من أوكرانيا، مؤكدًا إن الجهات المختصة قامت بتفريغها وفحص صلاحيتها للاستهلاك ومطابقتها للمواصفات.
كما أكد أن حركة الحاويات والشاحنات والبضائع تسير بصورة طبيعية، موضحًا أن ميناء الاسكندرية استقبل أيضًا 119 ألف طن قمح علي متن ثلاث بواخر قادمة من روسيا وفرنسا.
أكد رئيس هيئة ميناء الاسكندرية أن الجهات الرقابية بالميناء اتخذت جميع الإجراءات اللازمة للتحقق من صلاحيتها وخلوها من الحشرات، مشيرًا أن مخزون القمح بالميناء بلغ 778 ألف طن.