الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحداث العباسية تلغي تصوير «ذات» في جامعة عين شمس نهائيًا




 
 
قررت المخرجة كاملة أبو ذكري بشكل نهائي إلغاء فكرة تصوير مشاهد من مسلسل «ذات» داخل جامعة عين شمس واستبدالها بجامعة خاصة للتصوير بها خاصة بعد أحداث العباسية الأخيرة وحالة الاضطراب الأمني التي فرضت علي هذه المنطقة.
وكانت هذه المشاهد من المفترض أن تتناول دخول بطلة المسلسل «ذات» التي تجسدها نيللي كريم للجامعة وتأثرها بأحداث السبعينيات ومظاهرات الطلبة قبل حرب 73 ويشارك نيللي هذه المشاهد المطرب هاني عادل وقد كان من المقرر تصوير هذه المشاهد في الجامعة مع بداية الإجازة الصيفية.
علي جانب آخر قررت شركة «مصر العالمية» المنتجة للمسلسل الاستعانة بكل من روسيا وهيئة الإذاعة البريطانية بلندن B.B.C لتوفير مادة أرشيفية عن ثورة 23 يوليو وخروج الملك فاروق من مصر.
وخطب عبدالناصر بعد تأميم القناة وحرب العدوان الثلاثي وخطاب تنحي عبدالناصر بعد النكسة مرورًا بخطب السادات ومبارك حيث سيتم تناول هذه الأحداث الهامة التي مرت علي مصر من عام 1952 حتي قيام ثورة يناير، وقد وجد المنتج جابي خوري صعوبة في الحصول علي هذه المواد الأرشيفية من مكتبة التليفزيون المصري.
«ذات» تأليف صنع الله إبراهيم وسيناريو وحوار مريم ناعوم وبطولة نيللي كريم وباسم سمرة وهاني عادل وأحمد كمال وناهد السباعي وانتصار وإخراج كاملة أبو ذكري.