الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انسحاب «الأهرام» و«الجمهورية» و«اليوم السابع» و«فيتو» من مزايدة نتيجة الثانوية




انتهت وزارة التربية والتعليم أمس من بيع نتيجة امتحانات الثانوية العامة عن طريق مزايدة رست علي الموقع الإلكتروني لجريدة «الوطن» مقابل 802 ألف جنيه بعد انسحاب الأهرام والجمهورية والأخبار واليوم السابع ومصراوي وفيتو والفجر في الوقت الذي لم يتقدم فيها موقع الحرية والعدالة.
وقد شهدت المزايدة تأخيراً في بدايتها بسبب رفض المواقع المشاركة في المزايدة أن يكون نشر النتيجة علي موقع الوزارة في نفس الوقت الذي تنشر فيه النتيجة علي الموقع الفائز بالمزايدة في حين تمسكت الوزارة بحقها في عدم احتكار الفائز بالنتيجة دون موقع الوزارة.
كما شهدت المزايدة تنافساً كبيراً بين المواقع أدي إلي ارتفاع سعر البيع رغم أن بدايته كانت 10 آلاف جنيه فقط.
وأكد عبدالعزيز مكي المستشار المالي لوزير التربية والتعليم أن رأيه الشخصي كان عدم بيع النتيجة والذي اعتبرها حق أصيل للطالب دون أن يدفع مقابلاً مادياً إطلاقاً، لافتاً إلي أن المبلغ المالي الذي تحصل عليه الوزارة من بيع النتيجة دخل في حسابات وزارة المالية ولا تستفيد منه التعليم في شيء.
وأشار إلي أن الوزارة استعدت بالفعل إلي إعلان النتيجة عبر موقعها الإلكتروني، حيث تم عمل غرفة تكييف مركزي لتساعد أجهزة الكمبيوتر الموجودة في الديوان علي تحميل النتيجة كاملة.
وقال عبدالعزيز: جميع إجراءات المزايدة مطابقة للقانون 89 وتحت إشراف الوزير باعتباره السلطة المختصة وتحت إشراف مباشر من مركز التطوير التكنولوجي وإدارة المشتريات، نافياً ما نشرته إحدي الصحف عن انتمائه لجماعة الإخوان وتسهيل حصول موقع الحرية والعدالة علي النتيجة مقابل مليون جنيه.
وأضاف: أنا أعمل في الجهاز المركزي للمحاسبات وهو ما يعني استحالة انتمائي إلي أي حزب أو توجه سياسي بحكم القانون، موضحاً أنه أطلع د.إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم السابق عن عدم انتمائه إلي أي حزب أو توجه سياسي قبل قبول منصب المستشار المالي في الوزارة.