الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: حريصون علي إتمام المشروعات ونسعي لتحقيق نهضة في مجال الطيران




أكد وزير الطيران المدني المهندس وائل المعداوي أن خطة المشروعات العملاقة التي خططت لها الوزارة منذ سنوات مازالت قائمة حتي الآن، ولم يتم وقفها، وأن الوزارة ماضية في سبيل تحقيق نهضة ونقلة كبيرة في مجال الطيران، وهو ما سيعود علي الدولة بمكاسب كبيرة.
كما أكد المعداوي - في تصريح له أمس حرصه علي إتمام المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها حاليا بصرف النظر عن اختيار القيادة السياسية لوزير طيران جديد، و أنه سيقدم له كل ما لديه من خبرات وملفات ودراسات، حيث إن هذه أمانة تستوجبها المصلحة العليا والانتماء للوطن.
وأضاف أنه كان حريصا علي إنجاز عدد كبير من المشروعات في الوقت الذي لم يكن فيه المناخ العام لمصر يشجع علي ذلك، ومن تلك المشروعات العملاقة إنشاء الصالة الجديدة بمطار الغردقة الدولي، وإنشاء ممر جديد وهو ما يعد بمثابة إنشاء مطار جديد.
وأشار إلي أن مشروعات مطار النزهة ومطار برج العرب وإنشاء وتنفيذ صالة 2 بمطار القاهرة الدولي من ضمن المشروعات التي حرصت الوزارة علي تنفيذها في ظل ما شهدته مصر من أحداث، كما أن الوزارة شرعت في تنفيذ المشروع العملاق (آير بورت سيتي)، والذي يعد من أكبر المشروعات وأضخمها في الشرق الأوسط، والتي ستغير من الخريطة الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة لتجعل مصر ذات ثقل عظيم في المنطقة لا تقل عن دبي.
وأوضح أن هذا المشروع العملاق في تقدير جميع الخبراء والمتخصصين يعد أكبر مشروع ذي عائد سريع جدا في تنمية مصر وانعكاسه سيكون أسرع مما يمكن تصوره، فهو سيوفر آلاف الفرص وسيعود علي الدولة بعائد كبير وسريع.
من ناحية أخري، أكد المعداوي أن اختياره للدكتور أشرف زكي كرئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية يأتي في إطار حرصه علي تسكين الكفاءات المناسبة في أماكنهم وحتي يقوم بتنفيذ ما بدأته الوزارة وما قامت به من مشروعات، حيث يعد زكي من ضمن رجال الوزارة الأكفاء والذين لهم خبرة كافية تمكنهم من قيادة العمل بروح من الإصرار والعزيمة من أجل بناء مصر.