الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين: 1400 مجمع استهلاكي توفر سلع رمضان بأسعار مخفضة بنسبة %15





 
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية  أن 1400 فرع بالجمعيات الاستهلاكية والشركة المصرية والعامة لتجارة الجملة  ستبيع السلع الغذائية للمواطنين باسعار  اقل من مثيلاتها  بنسبة 15%.
 واكدت وزارة التموين  في بيان صحفي أنه جار التنسيق مع وزارة الاستثمار  لاستكمال حملة افضل منتج لاكرم شعب.
 واوضحت أنه سيتم  توزيع حصة إضافية بالمجان من المكرونة والفول خلال شهر رمضان علي المستحقين لدعم البطاقة التموينية. كما اكد البيان أنه  سيفعل دور الجهات المختلفة من المحافظات والمحليات والغرف التجارية والشركات الكبري ومديريات الزراعة بالمحافظات في إنشاء المعارض والأسواق والسويقات وشوادر اللحوم التي تعرض السلع بالجودة المناسبة وبأسعار الجملة ونصف الجملة، تخفيفا علي المواطنين بهدف توفير السلع بأسعار مناسبة، بالإضافة إلي تنشيط التجارة الداخلية، بحيث يتناسب نظام المعارض والأسواق والسويقات مع نمط الشراء للمستهلك المصري، فضلا عن دخول سلاسل المحلات الكبري حملة التخفيضات خلال هذا الشهر، وكذا أصحاب الثلاجات ـ القطاع الخاص ـ وشركات استيراد اللحوم بزيادة المعروض بأسعار مناسبة.
 واوضحت الوزارة أنه تمت إقامة معارض اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بمدينة نصر التابعة للوزارة،  تحتوي علي ألاف الأطنان من جميع السلع الغذائية والاستهلاكية الخاصة بشهر رمضان وعيد الفطر من ( سكر – دقيق – بلح – ياميش – أرز – مكرونة – بقوليات – ملابس – 0000 الخ) كل ما يحتاجه المواطن بأسعار أقل من الأسعار المعروضة في الأسواق.
 كما قامت الوزارة بالتنسيق مع الجهات الأخري التي تقيم معارض، مثل الهيئة العامة لشئون المعارض والأسواق الدولية بأرض المعارض بمدينة نصر، بإمداده بجميع البيانات والمعلومات، ودعمه بالأجهزة الرقابية .
 واوضحت الوزارة أنه تمت متابعة توافر الأرصدة الكافية من السلع الغذائية بالأسواق، وتشمل  التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان من خلال شركات السلع الغذائية، وقد تم اتخاذ اللازم لتدبير آلاف الأطنان من اللحوم والدواجن والأسماك والبقالة والبقوليات والمسلي والبيض وغيرها فضلا عن   توفير الحصص التموينية من السلع المدعمة.