السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعداوى: سأقدم كل مالدى لوزير الطيران الجديد




أكد وزير الطيران المدنى المهندس وائل المعداوى أن المشروعات العملاقة التى خططت لها الوزارة منذ سنوات عديدة لاتزال قائمة حتى الآن، كما لم يتوقف تنفيذ  أيا منها، لافتا إلى أن الوزارة ماضية فى طريقها  لتحقيق نقلة نوعية كبيرة سيشهد لها العالم أجمع فيما يخص حركة الطيران فى مصر، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومى المصرى.
 
وقال المعداوى ، إنه حريص على إتمام المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها حاليا بصرف النظر عن اختيار القيادة السياسية لوزير طيران جديد فإنه سيقوم بتقديم كل ما لديه من خبرات وملفات ودراسات لتأدية  الأمانة  التى تستوجبها المصلحة العليا للبلاد والانتماء للوطن.
 
وشدد الوزير على حرصه لإنجاز عدد كبير من المشروعات فى الوقت الذى لم يكن فيه المناخ العام لمصر، يشجع على ذلك، حيث تضمنت   تلك المشاريع العملاقة إنشاء الصالة الجديدة بمطار الغردقة الدولى والتى تستوعب نحو 7 ونصف مليون راكب إضافة إلى ما يستقبله المطار من 7 ملايين راكب سنويا، وإنشاء ممر جديد، وهو ما يعد بمثابة إنشاء مطار جديد. وأشار إلى أن مشروعات مطار النزهة ومطار برج العرب، وإنشاء وتنفيذ مبنى  2 بمطار القاهرة الدولى من ضمن المشروعات التى حرصت الوزارة على تنفيذها فى ظل ما شهدته مصر من أحداث، كما الوزارة شرعت فى تنفيذ المشروع العملاق «إير بورت سيتى« والذى يعد من أكبر المشروعات وأضخمها فى الشرق الأوسط والتى ستغير من الخريطة الاقتصادية والاستثمارية فى المنطقة لتجعل مصر ذات ثقل عظيم فى المنطقة لا تقل عن دبى.
 
قال المعداوى إنه فى تقديرى وتقدير كافة الخبراء والمتخصصين فإن المشروع العملاق «إير بورت سيتى» يعد أكبر مشروع ذى عائد سريع جدا فى تنمية مصر وانعكاسه سيكون أسرع مما يمكن تصوره، فهو سيوفر آلاف الفرص وسيعود على الدولة بعائد كبير وسريع.
 
وأوضح أنه سيتعاون مع الوزير الجديد فى تقديم كل ما لديه من خبرة لأن هذا هو حق مصر وشبابها عليه متمنيا أن تعيش الأجيال القادمة فى ظل ظروف اقتصادية واجتماعية تليق بشباب مصر. وأكد المعداوى أن اختياره للدكتور أشرف زكى رئيسا للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية يأتى فى إطار حرصه على تسكين الكفاءات المناسبة فى أماكنهم وحتى يقوم بتنفيذ ما بدأته الوزارة وما قامت به من مشروعات، حيث يعد زكى من ضمن رجال الوزارة الأكفاء والذين لهم خبرة كافية تمكنهم من قيادة العمل بروح من الإصرار والعزيمة من أجل بناء مصر لأولادها.