الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرح أراض استثمارية بـ18 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة





تستعد وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح عدد كبير من الأراضى الاستثمارية بمساحات مختلفة من 5.5 فدان إلى 200 فدان، بـ18 مدينة من المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك لإقامة نشاط عمرانى متكامل «فيللات وعمارات».
 
وسيتم طرح الأراضى المطروحة بمدن: القاهرة الجديدة، الشروق، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، السادات ـ المنيا الجديدة، بنى سويف الجديدة، 15 مايو، طيبة الجديدة، الصالحية الجديدة، العبور، بدر، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، دمياط الجديدة، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، والفيوم الجديدة.
 
ويأتى طرح هذه الأراضى ضمن سياسة وزارة الإسكان لتلبية الطلب على الأراضى لجميع ا لشرائح المجتمعية، كما يسهم طرح هذه الأراضى فى تنشيط قطاع التشييد والبناء، الذى يرتبط به نحو 90 حرفة وصناعة، ويعمل على توفير عدد كبير من فرص العمل وبالتالى تسهم هذه السياسة فى دفع عجلة الاقتصاد بوجه عام.
 
بيع الأراضى المطروحة سيكون بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة بين المتقدمين، حيث يتقدم الراغب فى الحصول على الأراضى بعرضين فنى ومالى، وفقًا للضوابط الواردة بكراسة الشروط، مؤكدًا التزام المخصص له الأرض بالاشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات ولا يسمح له بتعديل المواصفات.
 
الخرائط الخاصة بمواقع الأراضى المطروحة بهذه المزايدة متاحة على الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة:
 
www.newcities.gov.eg
 
وسيتم توصيل المرافق لعدد كبير من الأراضى بالمدن الجديدة، سواء القطع الصغيرة «أراضى القرعة» التى تلبى مطالب شرائح محدودى الدخل ومتوسى الدخل، أو القطع الكبيرة التى تلبى مطالب الشرائح مرتفعة الدخول، وذلك وفقًا للسياسات التنموية للمدن الجديدة.