الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يعد «شباب الثورة» باصدار إعلانات دستورية مكملة




كتب- محمود فاضل وإنجي نجيب

أكد أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، استقبل مساء أمس الأول، بمقر رئاسة الجمهورية، وفداً من النشطاء السياسيين وشباب الثورة، لمناقشة الوضع الراهن، و ضم الوفد كلاً من أحمد ماهر، والدكتور شادي الغزالي حرب، والدكتور مايكل مُنير، وإسراء عبد الفتاح، وعماد عاطف.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن الوفد أعلن عن مُبادرة وطنية لزيارة الولايات المُتحدة الأمريكية وبريطانيا، بهدف عرض حقائق ثورة 30 يونيو علي العالم، وتشمل المُبادرة لقاءات مع صُناع القرار ووسائل الإعلام الغربية لعرض الرؤية الكاملة لمعالم ثورة 30 يونيو، كما تضمنت المُبادرة مُطالبة الغرب بإسقاط فوائد الديون عن مصر، ودعم الاقتصاد المصري بعد الثورة.
وقال أحمد ماهر، مؤسس شباب 6 إبريل ومنسقها العام، إن اللقاء دار حول مطالب الشباب في الفترة الانتقالية وعرض الملاحظات علي الإعلان الدستوري وتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن الرئاسة أبدت تفهماً كبيراً للملاحظات التي أبداها علي الإعلان الدستوري وأكدوا أنه سوف تصدر إعلانات دستورية مكملة لتغطية هذه الملاحظات في المستقبل القريب.
وأشار ماهر إلي أن الرئاسة أكدت أن تشكيل الحكومة سوف يعتمد علي الكفاءات وبدون أي تدخل في التشكيل الذي سوف يقوم به رئيس الوزراء المكلف الدكتور حازم الببلاوي، ووعدت الرئاسة بالاستعانة بالكفاءات الشابة في مؤسسات الدولة.