الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيادة مساحة شرق بورسعيد 02 كيلومترًا بأمر المشير




 
قالت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى أن المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وافق على زيادة مساحة شرق بورسعيد بمقدار 20 كيلو مترًا ليصبح امتداد الميناء 72 كم بدلاً من 52 كم مما يؤدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للميناء.
 
وأضافت إن رئيس الوزراء ناقش عدد من المشاكل التى تعانى منها محافظة بورسعيد خاصة المنازل الآيلة للسقوط والتى تبلغ 960 وحدة تتطلب بديلاً ووعد وزير الاسكان عن اتخاذ إجراءات فورية لبناء 400 وحدة بتكلفة 40 مليون جنيه، كما استطاعت المحافظة بناء 16 عمارة سكنية للتصدى لهذه المشكلة.. وأشارت إلى أنه لم يصدر أى قرارات باعتبار ضحايا العباسية من شهداء الثورة، لافتة إلى أن هناك اعتبارات تحكم هذه المسألة.
 
وأضافت فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير النقل ومحافظ بورسعيد عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء وإنه سيتم تعيين رئيس جهاز لتنمية شرق بورسعيد تمهيدًا لبدء إقامة أكبر مشروع لمشروعات النقل.
 
 
وحضر اجتماع رئيس الوزراء ووزراء التخطيط، والنقل والتجارة والصناعة ورؤساء بعض الهيئات وممثلين عن بعض الوزارات وغاب عن الاجتماع أى نواب لحزب الحرية والعدالة ـ الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين ـ سواء من مجلسى الشعب أو الشورى.
 
 
وأشارت الوزيرة إلى أنه تمت الموافقة على بناء محطات معالجة وصرف صحى بتكلفة 90 مليون جنيه، بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء شركة قابضة للمياه والصرف الصحى لمحافظات القناة، كما يجرى دراسة نقل الملاحات والاستفادة من الأراضى المقامة عليها الملاحات لإقامة مشروعات سكنية.