الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نظام مرسى» كاد يدمر المناطق الصناعية




زالت الغمة . وانكشح الضباب . بهذه الكلمات أبدى المستثمرون وأصحاب المصانع و الشركات بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بالفيوم عن ارتياحهم بزوال نظام محمد مرسى الذى كان يدار من خلال مجموعة من الانتهازيين .
 
قال رجل الأعمال فوزى متولى رئيس جمعية مستثمرى كوم أوشيم إن ثورة 30 يونيو التى قام بها أكثر من 30 مليون مصرى حررت الوطن من العبودية التى كان يفرضها نظام محمد مرسى على كل رجل أعمال شريف حيث كان هذا النظام يفرض العوائق والعراقيل أمام كل مستثمر حتى يهرب «بجلده» ويضطر الى بيع شركاته بأبخس الأثمان لرجال أعمال تابعين للنظام .
 
ويضيف عصام أبو القاسم رئيس صندوق الجمعية أن نظام المخلوع «مرسى» كان يمنع عن مصانع المنطقة المياه والغاز الطبيعى و السولار وكافة مستلزمات الانتاج وكان يفرض عليهم رسوماً بلا سند قانونى كأنها «جزية « مثلما كان يفعل المماليك مما دفع كثيراً من رجال الأعمال والصناع الى إغلاق مصانعهم بسبب ما كانوا يتكبدونه من خسائر .
 
ويشير المهندس عمرو فارس رجل أعمال الى أنه عاش هو وزملاؤه من رجال الأعمال عاما أسود لم يروا مثيلا له منذ إنشاء المنطقة الصناعية بكوم أوشيم قبل 17 عاما بسبب   الاجراءات التعسفية من جانب حكومة مرسى وقيام الاخوان بتحريض العمال على تنظيم المظاهرات والاعتصامات التى   لم تسلم منها حتى المصانع التابعة للقوات المسلحة من أجل توقف عجلة الانتاج ولا ندرى لماذا يتم هدم الصناعة الوطنية ولمصلحة من؟!
 
وأكد عمرو أن ثورة 30 يونيو حررت صناع الاقتصاد من الفاشية واتباع مرسى وأنقذت الاقتصاد المصرى من الاستعمار التركى المتمثل فى إغلاق مصانعنا حتى تحل بدلا منها الصناعات التركية.
 
أما حسن عوض عضو جمعية المستثمرين بكوم أوشيم فيؤكد أن هناك خطة للنهوض بالمنطقة الصناعية وتشغيل مصانعها التى تم إغلاقها منذ بداية عهد المعزول بسبب ما تم فرضه على أصحاب المصانع من إجراءات من رؤساء الشركات القابضة الذين كانوا يتبعون حكومة هشام قنديل التى كانت تنفذ ما يملى عليها من خيرت الشاطر .
 
وأضاف أن مستلزمات الإنتاج كانت هدفاً للحكومة السابقة لعرقلة حركة الصناعة والاستثمار.