السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد جندى أمن مركزى على الحدود الشرقية برصاص مهربين





 
 
 
استشهد جندى أمن مركزى على الحدود الشرقية برصاص مهربين أثناء تصديه لهم فى موقع خدمته لمنعهم من التهريب، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى.
وقال مصدر أمنى بمحافظة شمال سيناء، إن الجندى يدعى: إسلام رمضان سعيد ( 22 عامًا)، وهو من قوات الأمن المركزى بالمحافظة قد استشهد بعد أن أطلق عليه مهربون النار لتصديه لهم فى محل خدمته على خط الحدود عند العلامة الدولية رقم 10 والواقعة جنوب ميناء رفح البرى ومنفذ كرم سالم، وأن الوفاة جاءت نتيجة إصابته بطلق نارى فى الصدر من الجهة اليمنى.
تم نقل الجثمان إلى مستشفى رفح المركزى، كما تم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.
وفى نفس السياق الأمني، أصيب ضابط من قوات حرس الحدود و5 جنود، نتيجة لانقلاب السيارة الجيب التى يستقلونها أثناء مطاردة سيارة بها تستقلها مجموعة مسلحين بمنطقة بغداد بوسط سيناء . وذكرت مصادر أمنية وطبية، أن المصابين هم : ملازم أول محمد أحمد عبد الودود_ 27 عاما_ وقد أصيب بجرح قطعى فى الحاجب الأيسر, وجندى محمد فتحى السيد توفيق _21عاما_، وأصيب باشتباه ما بعد الارتجاج، وجندى شادى فرج الله عبد العليم _ 21 عاما_، وأصيب باشتباه ما بعد الارتجاج، وجندى إبراهيم حسن رياض _ 22 عاما_، وأصيب بكدمات متفرقة فى الجسم، وجندى إبراهيم فتوح أحمد _ 26عاما_، وأصيب باشتباه كسر فى الحوض وكدمات متفرقة فى الجسم. وقد تم نقل المصابين الى المستشفى العسكرى بالعريش لتلقى العلاج.
من جهة ثانية، أطلق مسلحون مجهولون النار على كمين أمنى بالعريش.. وقد تبادلت قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة إطلاق النار مع المسلحين حتى فروا هاربين .. ولم ينتج عن ذلك إصابات.
وذكرت مصادر أمنية وشهود العيان، أن مجهولين ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعى قاموا بإطلاق النار على قوات الأمن فى كمين الميدان بمدخل العريش الغربى على الطريق الدولى (العريش _ القنطرة).. حيث تبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم.. إلا أنهم فروا هاربين وسط المناطق الزراعية المجاورة، ولم تقع إصابات.