السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرح تنفيذ 3072 وحدة سكنية بالسويس والشرقية ودمياط ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى




طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، تنفيذ 3072 وحدة سكنية، بمحافظات: السويس، والشرقية، ودمياط، وذلك ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، الذى يستهدف إنشاء مليون وحدة سكنية، بالمدن الجديدة والمحافظات. يشرف على تنفيذ الوحدات جهاز تعمير سيناء، الذى أعلن عن طرح مناقصة عامة لشركات المقاولات المتخصصة فى أعمال المبانى المتكاملة، والمقيدة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء حتى الفئة الخامسة.
 
يتم تنفيذ عدد 47 عمارة بإجمالى 1128 وحدة بمحافظة السويس، بينما يتم تنفيذ 29 عمارة بإجمالى 696 وحدة سكنية بمحافظة الشرقية، كما يتم تنفيذ 52 عمارة بإجمالى 1248 وحدة سكنية بمحافظة دمياط.
 
الوزارة تنتهى حاليا من وضع الشروط الخاصة بالحصول على الوحدات السكنية، لمن سبق لهم التقدم عقب قيام الثورة مباشرة، حتى تضمن وصول هذه الوحدات المدعمة لمستحقيها. تعمل الوزارة على عدة محاور لتلبية الطلب على الوحدات السكنية، ومحاولة حل هذه المشكلة، أولها برنامج الإسكان الاجتماعى، الذى يستهدف إنشاء مليون وحدة سكنية، إضافة إلى تنشيط دور الإسكان التعاونى فى هذه المرحلة، للعمل على توفير وحدات سكنية مناسبة لمحدودى ومتوسطى الدخل، وكذلك طرح قطع الأراضى السكنية الصغيرة، بنظام القرعة العلنية الشفافة، الذى يستهدف شريحة الدخول المتوسطة، مشيرا إلى أن هذه المحاور إضافة إلى ما ينتجه القطاع الخاص، الذى نعمل على دفعه، وحل مشاكله فى قطاع الإسكان، ستسهم فى حل مشكلة الإسكان فى مصر.