الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المستشار العمالي بسفارة مصر بالسعودية : توفيق أوضاع 100 ألف مصري بالمملكة




 
قدر المستشار العمالي في السفارة المصرية بالرياض عادل فضل أعداد المصريين الذين صححوا أوضاعهم بالسعودية خلال الفترة الماضية بنحو 100 ألف مصري، بينهم عشرة آلاف تم توظيفهم عبر وظائف وفرص عمل مختلفة وفرها المكتب العمالي المصري بالرياض.
 
وقال فضل إن المكتب العمالي المصري في الرياض ينتظر من وزارة العمل وإدارة الجوازات السعودية الحصول علي الإحصائيات الرسمية، للمصريين الذين صححوا أوضاعهم، وأعداد الذين حصلوا علي خروج نهائي أيضا.
 
وأضاف أن اجتماعه وبعض ممثلي المكاتب العمالية مع رئيس غرفة الرياض ومسئولي وزارة العمل مؤخرا، كشف عن وجود فرص عمل تتجاوز أعداد العمالة الراغبة في تصحيح أوضاعها، وأن معدلات الإقبال علي مكاتب العمل والجوازات السعودية بشأن تصحيح الأوضاع أصبحت قليلة للغاية.
 
وتابع أنه تم عقد ثلاث ملتقيات مفتوحة مع المصريين الراغبين في تصحيح أوضاعهم، تم فيها توفير عشرة آلاف فرصة عمل في مجالات مختلفة، مثل المقاولات، والمبيعات، والتعليم، وقيادة المركبات، والمحاسبة.
 
وأشاد بنجاح الملتقيات التي جمعت الشركات الراغبة في تشغيل العمالة المصرية مع عدد من أبناء الجالية المصرية بالسعودية، التي ترغب في تصحيح أوضاعها، موضحا أن المشاركة المصرية في مثل هذه الملتقيات تتم بالتعاون والتنسيق بين السفارة المصرية والقنصلية العامة في الرياض والمكتب العمالي وعدد من أبناء الجالية المصرية، سواء علي مستوي المؤسسات كصندوق رعاية المصريين، أو الاتحاد العام للمصريين في السعودية، أو كأفراد من الجالية.
 
وأشار إلي أن المكتب العمالي يسعي لتصحيح أوضاع العمالة المصرية عبر محورين، أولهما استقبال طلبات الشركات السعودية الراغبة في توظيف عمالة مصرية، والآخر استقبال طلبات المصريين الراغبين في تصحيح أوضاعهم في السعودية.