الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأوقاف: قرار تأجيل المسابقة العالمية للقرآن لم يصدر حتي الآن




أدت الأحداث المتلاحقة خلال الأيام الماضية إلي عدم الإعلان عن المسابقة العالمية للقرآن الكريم والتي تعقد كل عام في شهر رمضان تحت رعاية رئيس الجمهورية وباشراف الأوقاف.
وعلمت روزاليوسف أن المسابقة لم يتم الإعلان النهائي عنها خلال شهر رمضان بسبب عدم وجود وزير الأوقاف والذي من المحتمل أن يتم الإعلان عنه خلال هذا الأسبوع.. وأكدت مصادر بالوزارة أن الإعلان عن تأجيل مسابقة هذا العام لم يبت فيه إلي اليوم خاصة أن قرار الإلغاء يخضع لعدة جهات منها رئاسة الجمهورية التي تقوم المسابقة تحت رعايتها حيث يسلم رئيس الجمهورية في احتفال عالمي يقيمه الأزهر والأوقاف جوائز المتسابقين من دول أوروبية وأفريقية وآسيوية في احتفال ليلة القدر من هذا الشهر.
وعلمت روزاليوسف ان الأوقاف في انتظار الوزير القادم ويتم عقد اجتماع مع القائمين علي المسابقة كل عام واتخاذ قرار حاسم إيمانًا بإقامة المسابقة وارسال الدعوات إلي الدول المشاركة أو التأجيل نظرًا لضيق الوقت.. وأكدت مصادر أن ما نشر مؤخرًا بشأن التأجيل النهائي ليس صحيحًا خاصة أن القرار لابد أن يعلن عنه وزير الأوقاف الذي لم يعرف حتي اليوم إضافة إلي المسابقة التي تنظمها مصر من أكيد المسابقات القرآنية في العالم.