الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نشطاء سعوديون يحتفون بالرئيس وينشرون صورا له عمرها 30 سنة عندما كان يعمل مستشارًا بالسعودية




تداول نشطاء سعوديون علي مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك صورًا لرئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور عمرها أكثر من 30 سنة وذلك بصحبة سعوديين أثناء عمله في المملكة العربية السعودية حيث إن المستشار منصور أعير خلال الفترة من ديسمبر 1983 إلي أبريل 1990 إلي المملكة للعمل مستشارًا قانونيًا لوزارة التجارة في منطقة حائل بالإضافة إلي شهادة تقدير صادرة للرئيس منصور وقتها من وزارة التجارة السعودية تشكره علي مجهوداته أثناء فترة عمله.
السعوديون الذين زاملوا المستشار منصور وربطتهم به صداقة أثناء عمله بالمملكة نبشوا ذكريات الماضي وألبومات الصور الخاصة بهم ونشروا الصور التي جمعتهم بالمستشار منصور حيث غرد أحدهم بصورة للرئيس عدلي منصور قائلًا لو كنا وقتها قلنا للرئيس منصور هتصير رئيس مصر كان قال أنتوا بتستعبطوا، ودعي السعوديون الذين نشروا صورة له بالتوفيق والسداد وان يحفظ الله مصر وشعبها وان يجعلها دائمًا سندًا لكل العرب.
بعض إخوانجية الخليج حاولوا التقليل من شأن منصور ومن وظيفته أثناء عمله كمستشار قانوني وانه تم تفضيله علي سعوديين آخرين فرد عليهم آخرون انه أخذ مكان السعوديين وكان هناك من احق منه بمنصب المستشار القانوني لوزارة التجارة عام  1403 هـ أقول له أن ذلك التاريخ بالذات كان لا يوجد في المملكة تخصص قانون نهائيًا، حيث سجلت أول دفعة لتخصص قانون 1404 هـ أو 1403 يعني أول خريج للتخصص كان بعام 1408 هـ .. اما من يقول بأن السعودي يشترط له الخبرة.. فما أنا متأكد منه فحتي من تقديره مقبول تم تعيينه في عام 1424 لندرة التخصص وحاجة القطاع الحكومي له.. ولازال الاحتياج القائم حتي الآن في القطاعين الحكومي والخاص.