السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع لاتحاد الكرة 21 يوليو لمناقشة الاستعداد للموسم الجديد




بالرغم من حالة السرية التي يفرضها اتحاد الكرة علي اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب الاوليمبي بحجة انه مازال امام مجلس الادارة وقت طويل علي تشكيله الا ان بعض اسماء من المدربين قد تم طرحها امثال شوقي غريب المدير الفني لنادي سموحة والذي يتردد انه سيترك ناديه.. كما تم طرح اسم طارق العشري والذي ترك نادي انبي والمرشح لنادي سموحة بالاضافة الي كل من طارق يحيي المدير الفني لنادي المقاصة وطلعت يوسف المدير الفني لنادي تليفونات بني سويف الا ان مشكلة المدربين السابقين هي المقابل المادي حيث يحصل كل من منهم علي مبلغ 120 الف جنيه في حين ان اتحاد الكرة ينوي تحديد 70 الف جنيه كراتب شهري للمدير الفني للمنتخب الاوليمبي لاسيما ان طارق يحيي وطلعت يوسف كانا مرشحين للاجهزة الفنية لمنتخبات الناشئين التي تم تشكيلها لمواليد 95 و97 و98 ورفض طارق بسبب المقابل المالي القليل في حين اعتبر يوسف ان مرحلة منتخبات الناشئين قد انتهت بالنسبة له.
ويدخل مع المرشحين السابقين احمد عبد الحليم لاعب الزمالك السابق و الذي كان مرشحا لمنتخب الناشئين وتم استبعاده مما اغضب حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة.
كان مجلس الادارة قد رفض تصعيد ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب لتولي مسئولية المنتخب الاوليمبي وقام بتوجيه الشكر له الا ان مصدرًا بارزًا اكد ان ايهاب لهيطة عضوالاتحاد في مكالمة هاتفية مع احد المقربين منه قد اشار الي ان ربيع تمت اقالته و لم يوجه الشكر له وذلك علي خلفية علاقة المدير الفني السيئة بمجلس الادارة.
وسيقوم الاتحاد بالاستعانة بخالد مصطفي مدرب حراس المرمي بمنتخب الشباب مع الاوليمبي ويتوجه الاخير لاقامة فترة معايشة بانجلترا لمدة 15 يوما في شهر سبتمبر المقبل حيث قام خالد بمخاطبة عدد من الاندية الانجليزية التي تقوم بعمل توءمة مع النادي الاهلي لعمل معايشة مع احد منهما.
في حين تعاقد هشام عبد المنعم مدرب منتخب الشباب مع نادي سوهاج لقيادته في دوري القسم الثاني للموسم المقبل. علي الجانب الاخر بدأت تتداول معلومات وشائعات عن صندوق اللاعبين لمنتخب الشباب والذي كان يتم من خلاله خصم مبالغ معينة من قيمة المكافآت و قد وصل ـ كما يتردد ـ المبلغ الموجود بالصندوق الي 100 الف جنيه ولا احد يعرف من الذي سيحصل علي هذا المبلغ ! من ناحية اخري يعود جمال علام رئيس اتحاد الكرة من السعودية بعد غد الاربعاء بعد مساندته لهاني ابوريدة عضو الاتحادين الافريقي والدولي والمرشح علي منصب نائب رئيس الاتحاد العربي.
ومن المنتظر ان يعقد مجلس الادارة اجتماعا يوم 21 يوليو الجاري – الاحد المقبل لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة يأتي علي رأسها الاستعداد للموسم الجديد وتشكيل لجان اتحاد الكرة او التجديد للجان السابقة.. بالاضافة الي برنامج المنتخب الاول حتي مباراة غينيا بالجولة الاخيرة للمرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم والتي ستقام شهر سبتمبر المقبل بالقاهرة.