الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البورصة تربح مليار جنيه ومؤشرها يرتفع %0.61




 
تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدي إغلاق تعاملات أمس في مستهل تعاملات الاسبوع مع الترقب للاعلان النهائي لتشكيل الحكومة ووصول المساعدات التي أعلنت عنها بعض الدول الخليجية لدعم إقتصاد مصر.
 
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها مليار جنيه ليصل إلي 355.08 مليار جنيه بعد تداولات أقل من متوسطاتها في الجلسات السابقة لتصل إلي 240 مليون جنيه.
 
وربح مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس30 نحو 0.61 في المائة ليسجل 5608.85 نقطة, كما زاد مؤشر /إيجي إكس /100 الاوسع نطاقا بنحو0.11 في المائة ليصل الي مستوي735.16 نقطة.
 
في حين أغلق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس70 علي تراجع بلغت نسبته 0.71 في المائة ليبلغ مستوي 428.75 نقطة.
 
وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات بدأت علي هدوء نسبي مائل للهبوط, لكن أسعارالأسهم تحسنت بشكل ملحوظ مع بدء الاعلان عن أسماء بعض الحقائب الوزارية.
 
من جانبه قال محمد عبد القوي محلل أسواق المال إن المستثمرين يترقبون وصول المساعدات الخليجية التي تقدر بنحو 12 مليار دولار لمصر, بجانب الإعلان عن تشكيل الحكومة.
 
وأضاف أن السوق تشهد إعادة هيكلة للمحافظ المالية وعمليات جني أرباح علي الاسهم التي سجلت إرتفاعات كبيرة في الجلسات الماضية مثل بالم هيلز للتعمير والقلعة للاستشارات, وتركيز النشاط علي أسهم أخري مثل المصرية للاتصالات وأوراسكوم للانشاء وحديد عز.