الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل امتحانات الثانوية بالطائرات العسكرية لمحافظات الصعيد




أعدت وزارة التربية والتعليم خطة نقل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ودبلومى الخط العربى والصم والبكم بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية.
 
 
وعلمت «روزاليوسف» أن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات تم الاتفاق على استخدام النقل الجوى التابع للقوات المسلحة لنقل أوراق الاسئلة الى محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين.
 
أما بالنسبة لمحافظات الوجه البحرى فيتم النقل عن طريق السيارات مرة واحدة لكل أوراق الاسئلة التى تغطى أسبوعا كاملا.
 
وفيما يخص استخدام القطارات فقد قصرتها الوزارة على امتحان دبلوم الصم والبكم والخط العربى خاصة أن هناك تخوفات من وجود اضراب يعطل الحركة فى أى وقت.
 
ومن جانب آخر وضعت الوزارة مجموعة من القواعد لاستلام أوراق اسئلة امتحانات الثانوية تمهيدا لنقلها منها عدم دخول أعضاء مراكز التوزيع الى المطبعة إلا بخطاب تفويض معتمد من مديرية التعليم أو الادارة التابعة لها وعقب استلام الاسئلة والتوقيع يتم التأكد من وجود الحراسة اللازمة أمام المطبعة وحول السيارات التى تنقل الى المطار الحربى أو الى محافظات الوجه البحرى مباشرة.
 
 
وفى هذا السياق أوضح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن هناك 4 مطارات عسكرية تنقل منها أوراق الاسئلة حسب جدول السفر الذى تضعه القوات المسلحة منها مطار ألماظة ومطار شرق القاهرة.