الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تستورد قطع غيار سيارات بـ 3 ملايين دولار من البرازيل







 
 
كشفت الإحصاء الصادرة عن أبيكس برازيل الوكالة المستقلة لترويج التجارة والاستثمار عن أن حجم صادرات البرازيل من قطع غيار السيارات إلى مصر وصل إلى 3 مليون دولار.
 
 
 
وتمثل مصر بوابة هامة للوصول إلى الأسواق الثانوية المحلية  فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التى تعتبر بدورها وجهة حيوية ورئيسية للصادرات البرازيلية من قطع غيار السيارات، والتى قدرت قيمتها عالميًا بـ10.47 مليار دولار أمريكى فى العام الماضى، وتضم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العديد من الأسواق الواعدة مثل الإمارات، التى استوردت قطع غيار سيارات من البرازيل بقيمة تتجاوز 600.000 دولار أمريكى خلال العام الفائت، إلى جانب تونس والأردن والسعودية وغيرها الكثير.
وأوضح سيدنى ألفيس كوستا، مدير عام مركز أبيكس فى الشرق الأوسط»، بأن الصادرات البرازيلية من قطع غيار السيارات وصلت إلى نحو 186 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أن هذا الانتشار العالمى الواسع يعكس الثقة المتزايدة والدور الهام  الذى يقوم به المصنعون البرازيليون ضمن المشهد التجارى العالمى، لاسيما على مستوى قطع الغير.
وأوضح كوستا بأن «منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستحوذ على حصة كبيرة من صادرات البرازيل من قطع غيار السيارات، وهو ما يدفع «أبيكس برازيل» إلى بذل المزيد من الجهود الاستباقية لمواصلة تحفيز وتوظيف فرص النمو الجديدة المتاحة ضمن هذه الأسواق الإقليمية الواعدة».