الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنوك المصرية تنفذ قرار تجميد حسابات الإرهابيين





 
 
 
بدأت البنوك العاملة فى مصر أمس تنفيذ قرار تجميد الحسابات المصرفية الخاصة بالقيادات المنتمية للتيار الدينى ومنهم مرشد عام الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر ومحمود عزت، ومهدى عاكف المرشد العام السابق ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق ورئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين ورشاد بيومى نائب المرشد العام للإخوان المسلمين وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وصفوت حجازى الداعية الإسلامي.
كما تم تجميد حسابات محمدالبلتاجى وعضو مجلس الشعب السابق وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط وعاصم عبد الماجدالقيادى فى الجماعة الإسلامية والقيادى السلفى حازم أبو اسماعيل والقيادى فى الجماعة الإسلامية طارق الزمر وعضو مجلس الشعب السابق محمد العمدة.
وقال حسين رفاعى المسئول التنفيذى بالبنك الأهلى أن مثل هذه الإجراءات دائما ما تتخذ بشكل احترازى فى مثل هذه الظروف، حيث يتم تجميد التعامل على الحسابات والأرصدة الخاصة بالأفراد الذين قد يشكلون خطرا على الأمن العام فى أوقات معينة.
وأضاف أن عددا كبيرا من القيادات وحتى الأفراد المنتمين لتلك التيارات لم تكن تتعامل مع البنوك على أساس تحريمها لنشاطها فى الأساس، ولذلك فمن الممكن ألا يكون هذا الإجراء ذا تأثير قوى من الناحية الفعلية إلا أنه احترازى ومن الضرورى اتخاذه من جانب البنك المركزى.
كانت البورصة المصرية قد جمدت الحسابات الخاصة بهؤلاء أمس وأوقفت التعامل على جميع الأسهم والسندات الخاصة بهم.