الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يد الشعب مع الجيش





 
 
 
انتشرت خلال الـ24 ساعة الماضية مطالبات على صفحات التواصل الاجتماعى ورسائل على صفحة القوات المسلحة والمجلس العسكرى من جانب المواطنين وخاصة فئات الشباب والفتيات حول فتح باب التطوع داخل الجيش كنوع من المشاركة ضد الحرب على الارهاب التى أخذت منحنى جديدا وخطرا ونوعا من الدعم الخارجى ضد الجيش سواء سياسيا من دول بعينها أو من على الحدود المصرية ناحية قطاع غزة.
هذه المطالبات التى تزايدت جاءت مع توالى الأخبار فجر اليوم حول استمرار الهجمات الارهابية حول كمائن الشرطة فى محافظة شمال سيناء والاعتداء على منشأت عسكرية مع استهداف حافلة عمال سقط فيها قتلى وجرحى.
قال مصدر عسكرى إن تضييق الخناق الأمنى على الجماعات الإرهابية المسلحة فى سيناء من جانب عناصر ووحدات القوات المسلحة أسفرت عن نتائج ملموسة، جعلت تلك العناصر فى حالة ارتباك، تمثل فى استهدافها لسيارة تخص عمال مصنع الأسمنت مما أسفر عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين، بخلاف محاولة استهداف مبنى قسم شرطة القسيمة من على بعد".
وفى سياق آخر قال المصدر إن عناصر القوات المسلحة تمكنت خلال 48 ساعة فقط من تدمير 23 خزانًا للوقود يتم تهريبه إلى قطاع غزة بها مليون لتر، مشيرا إلى أنه تم قطع الأنابيب الممتدة إلى داخل الأنفاق وردمها تمامًا.
وأضاف أنه "تم أيضًا تدمير 8 أنفاق وإغلاقها تمامًا"، منوهًا بالجهود التى تبذلها القوات البحرية من خلال دوريات اللنشات البحرية على البحر والتى أدت إلى قطع إمدادات السلاح والذخيرة من قطاع غزة إلى سيناء.