الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة «العباسية» لإقامة الإمارة الإسلامية




 15مليون دولار لفصل سيناء عن مصر
خرائط سيناء بحوزة إرهابى فى مطار بباكستان
 
القاعدة خطط لاحتلال قناة السويس لمنع مرور البحرية الأمريكية
 
 
كشفت وزارة العدل الأمريكية أن الأجهزة الأمنية قد رصدت عدة اتصالات بين الدكتور أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة وعدد من الأشخاص داخل مصر، بخلاف رصد اتصالات بين زعيم تنظيم القاعدة وأشخاص فى دول خليجية.
 
 وأوضح المصدر الأمريكى أن الظواهرى طلب من اتباعه العمل السريع لاستغلال الظروف السياسية التى اعقبت ثورة 25 يناير وتحويل مصر إلى إمارة إسلامية حتى تحقق العقيدة الرئيسية للتنظيم.
 
كما رصدت الأجهزة الأمنية الأمريكية أن الظواهرى ابلغ اتباعه بعدم تفويت الفرصة المواتية الآن والتى لن تتكرر ثانية بالاستيلاء على الحكم وإقامة إمارة إسلامية.
 
 
 وأرجع المصدر الأمريكى سبب الاضطرابات الأمنية فى سيناء إلي قيام تنظيم القاعدة بدفع 15 مليون دولار لأتباعه لفصل شبه جزيرة سيناء عن مصر.
 
 وأوضح المصدر الأمريكى أن الظواهرى ابلغ أيضا اتباعه بخطط محكمة لترويع أمن سيناء وكشف أنه تم ضبط خرائط موقعة من الظواهرى مع عدد من الأشخاص كانوا فى طريقهم إلى سيناء وتم القبض عليهم فى أحد مطارات باكستان واظهرت هذه الخرائط تواجد مجموعات من تنظيم القاعدة فى سيناء.
 
 وذكر المصدر الأمريكى أن إدارة أوباما قد أقنعت إسرائيل بالسماح بزيادة القوات المصرية فى سيناء، وأشار المصدر إلى أن عددا من مخازن السلاح الآتية من ليبيا قد تم الكشف عنها داخل عدد من المدن المصرية ولم يعلن عنها لعدم انتهاء التحقيقات.
 
وفجر المصدر الأمريكى مفاجأة من العيار الثقيل وهى أن تنظيم القاعدة خطط لاحتلال المعبر المائى لقناة السويس لمنع القطع البحرية الأمريكية من العبور فى القناة وحرمان مصر من دخلها حتى تزداد الاضطرابات الشعبية وهو ما يساعد تنظيم القاعدة فى تنفيذ مخططه.
 فى هذه الأجواء أكد المصدر الأمريكى أن التحقيقات السرية لأحداث العباسية كانت محاولة فاشلة لتنظيم القاعدة لإقامة إمارة إسلامية فى مصر.
 
 
 وكشف المصدر الأمريكى وجود خلافات كبيرة بين تنظيم القاعدة وبين من أضاعوا 15 مليون دولار لتمويل إقامة إمارة إسلامية.