السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالي المطرية والمرج وعين شمس للإخوان: عفوا نفد رصيدكم عند الشعب
















 
 
 
 
فقدت جماعة الإخوان المسلمين الكثير من مصداقيتها في الشارع بعد أن توالت أكاذيبهم منذ بداية الثورة وحتي الآن .. هذا دفع بعض الأهالي بالمناطق الشعبية كالمطرية وعين شمس وعزبة النخل والسلام  وبعض القري بالقليوبية وغيرها إلي تعليق لافتات كتب عليها حديث الرسول صلي الله عليه وسلم « آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان»، وتحته عبارة «عفوا لقد نفد رصيدكم عند الشعب».
فيما اعترض بعض الشباب علي مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»  والمنتديات المختلفة علي تسمية الإخوان باسم الإخوان المسلمين واصفين إياه بأنه عنصري من وجهة نظرهم مطالبين باقتصار الاسم علي «الجماعة» فقط كما جاء في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم للمخرج وحيد حامد، متسائلين هل هم إخوان مسلمون  وهل نحن إخوان كافرون؟ فمن أي مصدر ديني وتشريعي اشتق هذا الاسم ؟ ومن أي آية أو أي حديث نبوي أو قدسي اشتق هذا الاسم ؟ وجاء تعليق أخر بأن الإسلام ليس دين الأخوة التابعين لمكتب الإرشاد فقط بل دين كل الناس فلا يحق لأحد أن يجعله  حكرا عليه ولكن للأسف يعبر عنه اسم الجماعة.
وقال آخر: لا يحق لي أن أقول انني اخوان مسلمين وأنت ليس اخوان مسلمين هذا لأني لست منتظما مع الجماعة في أسرهم أو كتائبهم ومعسكراتهم ومجالسهم الإدارية فأنا اخوان مسلمين رغما عن اخوان مكتب الإرشاد ورغما عن أنوفهم لأننا كلنا مسلمون أمام الله ونوحد بكتاب الله فكفانا تشرذما وتفككًا.