السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاولة للاستيلاء على مبنى الإذاعة والتليفزيون






روزاليوسف اليومية : 19 - 12 - 2011


ضبط مجموعات إرهابية حاولت تفجير الأوضاع.. و30 جهازاً مخابراتياً يرصد الشارع المصرى
أمريكا تمنع المعونات عن مصر .. وزيارة سرية لمدير المخابرات الإيرانية للسعودية


كشف مصدر بالبيت الأبيض الأمريكى عبر الهاتف أن الرئيس الأمريكى «أوباما» قد عقد لقاء شخصيا لمدة نصف ساعة مع إيهود باراك نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلى بعد عامين من آخر لقاء دار بينهما، وأوضح المصدر أنه تم تخصيص 15 دقيقة من اللقاء للحديث عن الأحداث فى مصر، منها الاتصالات الإسرائيلية والأمريكية التى جرت مع عناصر دينية لردعهم عن تنفيذ مخطط فوضوى فى مصر.
فى هذا الإطار اتخذ الكونجرس الأمريكى 62 قرارا أمس الأول لاعتماد الميزانية الأمريكية الجديدة والتى بدورها خلت من أى معونات لمصر، بينما شملت معونات لإسرائيل بلغت 3 مليارات و300 مليون دولار إضافة إلى ذلك أوقفت الإدارة الأمريكية جميع المعونات للأحزاب والمنظمات المدنية بشكل كامل، حيث خلت الميزانية من أى مساعدات لتلك الجهات وأضاف مصدر الإدارة الأمريكية فى تصريحاته: إن الطلب الذى تقدمت به فايزة أبوالنجا خلال زيارتها لواشنطن فى إبريل الماضى لتنازل أمريكا عن ديون مصرية بقيمة 3.3 مليار دولار، قد تم إرجاء البت فيه وأشار المصدر إلى أن عددا من المسئولين الكبار سيقومون بزيارة القاهرة للوقوف على مجريات الأحداث.
وكشف المصدر أن السلطات المصرية قد أبطلت خطة جرت فى القاهرة منذ أسابيع للسيطرة على مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون من قبل التيارات الدينية، كما تم إلقاء القبض على مجموعات إرهابية محترفة يتم التحقيق معها حاليا ولم يعلن عن أى معلومات فى هذا الشأن حتى تتمكن السلطات من الوقوف على كامل تفاصيل المخططات.
وأظهر المصدر أن هناك جماعات من حزب الله وإيران وعدد من الدول الإفريقية تلعب داخل مصر بخلاف 30 جهازاً مخابراتياً فى الشارع المصرى وأن تلك الأجهزة تعمل ضد مصر بشكل مباشر.
وفى إطار آخر قام حيدر مصيلحى مدير المخابرات الإيرانية بزيارة السعودية يوم 12 ديسمبر الجارى وعقد لقاءً مع الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس المخابرات السعودية والأمير نايف بن عبدالعزيز ولى العهد وتناول اللقاء الأوضاع فى مصر.
وكانت السلطات المصرية قد ضبطت منذ أبريل 2011 وحتى ديسمبر الحالى معدات وذخائر وصواريخ حربية دخلت مصر من كل الاتجاهات وأن تدفق هذه الأسلحة لا يزال يجرى لقلب نظام الحكم.