الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجبلاية ترفض التجديد للشركة الراعية بعد انتهاء التعاقد




يعقد اتحاد الكرة اجتماعا مع عمرو عفيفي رئيس الشركة الراعية الأسبوع المقبل لبحث حقوق الأخير بعد أن تم إلغاء مسابقة الدوري العام لهذا الموسم ويقول أنور صالح مدير إدارة العقود بالجبلاية إنه سيتم تعويض الشركة الراعية لما لحق بها من أضرار بمعني تحديد عدد الأسابيع التي لم تلعب من الدوري العام وهي الأسبوع الـ18 بالإضافة إلي الدورة الرباعية وأضاف أن شركة برومو أد متعاقدة مع اتحاد الكرة بمبلغ 52.750 اثنين وخمسون مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه لمدة موسمين وينتهي التعاقد في 30 يونيه 2014.. ولها الحق في استغلال مسابقة الدوري والكأس بالإضافة إلي المنتخبات الوطنية وسيتم تحديد حصة الدوري من قيمة المبلغ عن الموسم الواحد وبعد ذلك يتم تقسمه علي عدد أسابيع الدوري حتي تحدد قيمة الأسبوع الـ18 والدورة الرباعية.
وأضاف أنور صالح أن اتحاد الكرة لن يمدد التعاقد مع الشركة الراعية بعد الموسم المقبل كما حدث العام الماضي لأن الظروف في الوقت الراهن اختلفت عن قبل ذلك بعد رحيل الإخوان المسلمون ومن المنتظر عودة الاستقرار وأن تتقدم عدد من شركات التسويق والوكالات بعروض قد تصل إلي 80 مليون جنيه وفي هذه الحالة يكون الأندية واتحاد الكرة المستفيدين من ذلك كما أنه في استطاعة الشركة الحالية أن تتقدم مع الآخرين.. ونحن نقدر العمرو عفيفي وقوفه مع اتحاد الكرة خلال الظروف الصعبة في الفترة الماضية لكن التعاقد من طرفين وبناء علي عنصر المفاوضات فسوف يحصل عن تعويض عن الموسم الجاري بعد إلغاءه ولكن في نفس الوقت لن يتم تمدير العرض بعد 30 يونيه المقبل.
وبالنسبة لأزمة المؤتمرات الصحفية عقب المباريات قال مدير إدارة العقود أن المشكلة انتهت وأن غالبية المؤتمرات تم عقدها علي مستوي كل الأندية باستثناء ما يقرب من 20 مؤتمر منها 8 خاصة بمباريات النادي الأهلي وسوف يتم تحصيل 50 ألف جنيه عن كل لقاء أي أن الأهلي سيدفع 400 ألف جنيه غرامة مالية.
وعن التعاقد مع شركة «أديداس» للملابس الرياضية وعدم تفعيله حتي الآن قال إن أديداس طلبت وضع إعلانات في الملعب وهو ما يخالف التعاقد مع الشركة الراعية برومو أد صاحبة الحق في ذلك ومن ثم سيتم تخفيض قيمة التعاقد مع أديداس لهذا الموسم علي أن يتم منحها هذا الحق بوضع إعلانات في الملعب بعد انتهاء عقد الشركة الراعية للجبلاية في 30 يونيه المقبل.
من ناحية أخري كشف صالح عن أن مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الودية مع مالي والتي مفترض إقامتها 14 أغسطس المقبل ضمن الأجندة الدولية لم يوقع عقدها حتي الأن.