الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئاسة: صلاحيات الببلاوي والبرادعي كافية لأداء مهمتهما




أعلن أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي، لرئيس الجمهورية، أن خطاب تكليف الرئيس عدلي منصور، للدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس للعلاقات الدولية، والدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، سيوضح جميع اختصاصاتهما.
وأوضح المسلماني في مؤتمر صحفي برئاسة الجمهورية امس، أن الصلاحيات ستكون كافية للقيام بمهامهما .
وقال المسلماني، إن مؤسسة الرئاسة تتواصل مع جماعة الإخوان المسلمين للمشاركة في الحوار الوطني التي دعت إليه مضيفا، "لا نريد أن تمضي مصالحة ثم يريد طرف التربص بالآخر، ونأمل أن تصل المصالحة إلي السلام الأهلي".
ولفت المسلماني إلي أن د.مصطفي حجازي، المستشار السياسي للرئيس المؤقت، قد بدأ اتصالات بعدد من القوي السياسية بما فيهم جماعة الإخوان المسلمين، وأكد أن هناك ميراث من الاستقطاب من توريث نظام مبارك وحقبة حكم المجلس العسكري وحكم محمد مرسي قائلا "أخشي أن يكون الكل ضد الكل".
وتابع المسلماني "نحن نراهن علي تسويات ونناشد المعتصمين في رابعة العدوية بالعودة للعمل كشركاء للوطن مع احترامنا لحق التظاهر"، مشيرا إلي أنه لم يتم إقصاء أحد وعرضت حقائب وزارية علي حزبي النور والحرية والعدالة.
وقال المسلماني أن مصر تواجه ضغوط داخلية وخارجية، وأضاف في سياق تعليقه علي زيارة وليام بيرنز "لا يأتي أحد يزورنا لكي يملي شروطه علينا فالقرار مصري خالص، نحن نقبل النصح من الجميع لكن في جميع الأحوال القرار مصري.
من ناحية أخري التقي الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور نخبة من المثقفين والادباء والشخصيات العامة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أمس.
ضم الوفد محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر ويوسف القعيد وجمال الغيطاني وفاروق شوشة ود.عماد أبو غازي وزير الثقافة الاسبق والكاتب الصحفي إبراهيم عبد المجيد ومحمد المخزنجي.  
   تفاصيل ص 3ش