الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تكثيف الحملات علي مخابز ومحطات وقود بني سويف




عقد اللواء محمد عزت فتح الباب سكرتير عام محافظة بني سويف اجتماعا امس الاول  لمناقشة موقف السلع التموينية والمواد البترولية والبوتاجاز ومدي توافرها خلال شهر رمضان، بحضور رؤساء المراكز والمدن ووكلاء وزارة التموين والتجارة الداخلية ورئيس مباحث التموين.
واستعرض السكرتير العام خلال الاجتماع، استعدادات مديرية التموين بالمحافظة خلال شهر رمضان الكريم، وموقف توافر السلع التموينية والبترولية وموقف تشغيل المخابز الإستراتيجية، بالإضافة إلي خطة المحافظة في توفير اللحوم المذبوحة خلال الشهر الفضيل.
وأكد السكرتير العام علي ضرورة متابعة ومراقبة عملية إنتاج الخبز بكافة أنواعه مع إعطاء الأولوية للمخابز البلدية المنتجة للخبز المدعم، والتي تلبي احتياجات قطاع عريض من المواطنين يلي ذلك الطباقي وباقي الأنواع وذلك في إطار التيسير علي المواطن مع التأكيد علي إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات القياسية من حيث النوعية والوزن، مع متابعة حالة الخبز والكميات المنتجة وحصص الدقيق التي يتم صرفها، وشدد خلال الاجتماع علي ضرورة تكثيف الحملات علي المخابز بالتعاون بين مفتشي التموين وإدارة المتابعة بالديوان العام للوقوف علي طبيعة الموقف بهذه القري حتي يمكن اتخاذ اللازم لمنع ظهور أية حالات زحام أو عودة الطوابير أمام المخابز.
وطالب  السكرتير العام بضرورة متابعة انتظام عمل محطات الوقود لتفادي أية أزمات من الممكن حدوثها خلال هذه الأيام، علاوة علي التشديد علي قيام مفتشي التموين بمراقبة المحطات للتأكد من توافر الوقود في مختلف المناطق، وللتأكد من توافر السولار والبنزين وبيعيهما للمواطنين بالسعر الرسمي علي أن يتم تحرير محاضر للمخالفين
من ناحية أخري صرح المهندس يسري  هنري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف بأنه تم حل مشكلة مياه الشرب في جميع أنحاء مدينة بني سويف الجديدة بعد إصلاح الكسر في الماسورة الرئيسية.
 كان المئات من أهالي مدينة بني سويف الجديدة بشرق النيل قد حاولوا اقتحام مبني جهاز المدينة للمطالبة بتوفير المياه للسكان وذلك بعد أن واصلت مياه الشرب انقطاعها لأكثر من 4 أيام علي التوالي عن المدينة كما انقطعت المياه عن المساجد الأربعة بالمدينة. وقامت شركة المياه بتوفير سيارات تحمل مياه الشرب في خزانات (فنطاس) للسكان لحين عودة المياه للمدينة.