الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة نظافة مكبرة بشوارع شبرا الخيمة




أكد المهندس محمد طنطاوي سكرتير عام محافظة القليوبية  القائم بأعمال المحافظ ان المحافظة وضعت خطة للقضاء علي مشكلة القمامة في مدن وأحياء وقري المحافظة من أجل القضاء علي ظاهرة انتشارها والتي أصبحت تهدد صحة المواطنين والأطفال بالخطر.
 وأشار طنطاوي إلي أنه سيتم خلال أيام بتزويد حي غرب شبرا الخيمة بـ 5 سيارات قلاب كبير سعة كل سيارة 20 طنا اي اجمالي حمولة السيارات 100 طن لافتا إلي أن هناك 3سيارات أخري صغيرة ولودر كبير وجاري اتخاذ  كافة الاجراءات للاعتماد المالية.
وأوضح سكرتير عام القليوبية  ان المحافظة خلال فترة قصيرة ستطبق منظومة لتطوير الميادين العامة والشوارع الرئيسية وذلك من خلال خطط عمل مقدمة من القوي السياسية والشباب.
وفي غضون ذلك اتهم  اللواء حسن ناجي رئيس مدينة شبرا الخيمة أصحاب عربات الكارو والنصف نقل تستغل الظروف التي تمر بها البلاد لتضر بمصالح المواطنين مؤكدا انه سيتم توقيع  عقوبات رادعة للمخالفين حيث ان مشكلة النظافة بشبرا الخيمة تكمن في قلة عدد المعدات مع الكميات الهائلة من القمامة ومخلفات البناء التي تلقي يوميا بالشوارع الرئيسية والميادين.
 وأعلن المحاسب سيد أمين رئيس حي غرب شبرا الخيمة عن فشل 60% من الشركات المتعاقدة حاليا مع الحي وتم إحالة عدد من العقود أصحاب تلك الشركات المتقاعسة للجنة ثلاثية المشكلة من الشئون القانونية والشئون المالية والبيئة ولجنة المتابعة والتقييمات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الشركات والتي تصل إلي فسخ عدد من تلك العقود.
 وستكون فتح مناقصة عامة جديدة خلال شهر أمام الشركات والمتعهدين ليتولوا منظومة النظافة بشبرا الخيمة.