السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصدر مسئول: تعليمات واضحة بقصف أي أهداف تخترق الحدود المصرية






روزاليوسف اليومية : 28 - 12 - 2011


أكد مصدر مسئول أن القوات المسلحة لديها أوامر واضحة بضرب وقصف أى أهداف معادية تحاول أو تفكر فى دخول الأراضى أو الأجواء أو المياه المصرية.
وقال المصدر رفيع المستوى: إن هذه التعليمات صدرت من المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة منذ 12 فبراير الماضى، وتنص على التعامل بحسم مع أى هدف معادٍ يحاول اختراق الحدود المصرية براً أو جواً أو بحراً من أى اتجاه مهما كانت جنسيته.
ونفى المصدر بشكل قاطع ما نشره موقع وكالة الإعلام الإسرائيلية الرسمية «بدون رقابة» من أن قوات إسرائيلية برية وطائرات عمودية بمساندة بارجة وغواصة إسرائيلية هاجمت قافلة سيارات تحمل أسلحة داخل منطقة حلايب المصرية نهاية نوفمبر الماضى.
وأوضح المصدر الذى رفض نشر اسمه أن إسرائيل تحاول إظهار المؤسسة العسكرية المصرية فى حالة ضعف، فى إطار خطة ممنهجة لضرب استقرار مصر وتهييج الرأى العام المصرى، ورفع الحالة المعنوية لجنود الجيش الإسرائيلى، بسبب رعب العسكريين الإسرائيليين من الثورات العربية، وتوقع هجوم إيرانى أو سورى مباغت بالصواريخ على تل أبيب.
يذكر أن الرئيس السودانى عمر البشير سارع بنفى خبر دخول قوات إسرائيلية إلى الحدود السودانية، حيث أشار الخبر إلى توغل القوات الإسرائيلية إلى مسافة 250 كيلو مترا داخل حدود السودان على ساحل البحر الأحمر.