الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تيم حسن: مصر ستكون بخير وتمرد «الصقر شاهين» جزء من شخصيتي







 
 
من يشرب ماء النيل لابد ان يعود إليه هكذا بدأ الفنان السوري تيم حسن حديثه عن مصر معبرا عن سعادته بالاستقرار فيها واعتبارها وطنه الثاني بعد سوريا
وفي حواره مع روزاليوسف كشف تيم عن دخوله  منطقة جديدة في الدراما المصرية من خلال  مسلسل «الصقر شاهين» الذي يشارك به في هذا الموسم ويعتبره مرحله مهمة في مشواره حيث يجسد لاول مرة  صيادًا اسكندرانيًا من المكس يعشق تربية الصقور التي أخذ منها الشراسة والحرية والتمرد  وروي تيم حكايته مع اللهجة الاسكندراني وتأجيل المسلسل من العام الماضي   ورايه في تاثير الاحداث الراهنة في بلده علي الدراما السورية نافيًا تعاونه مع حاتم علي في مسلسل عمر بن عبدالعزيز
■  منذ انتهائك من تصوير الصقر شاهين العام الماضي وأنت مختفي عن الاعلام فأين كنت هذه المدة؟
 
- في الحقيقة كان لدي التزامات ومشاغل معظمها عائلية.
■ هل شاهين شخصية حقيقية ام من وحي خيال المؤلف؟
- شاهين موجود في واقعنا باسماء ومهن مختلفة.
■ هل كان مقصود ان يظهر شاهين بلحية وملابس عادية في الاحداث ؟
- هذا تصوري الخاص عن شخصية لها مواصفات شاهين تحديدا  من ناحية قصر الشعر والدقن لأني رأيت ان هذا اللوك يجعل الشخصية اكثر واقعية وأقرب للتصديق والاقناع حيث تطلبت عدم الاهتمام بالمظهر بحكم المهنة والبيئة والحالة المادية مما جعلني أطلق لحيتي وأرتدي ثيابًا بعيدة عن الفخامة.
■ شاهين جمعه صفات مع الصقر مثل التمرد  فهل شخصية تيم حسن متمردة بطبعها ؟
- انا صبور جدا لكن في لحظة ما اتمرد واصبح شخص آخر.
■ وما هي اكثر المشاهد التي ارهقتك اثناء التصويروتعتبرها “ماستر سين “ في المسلسل ؟
- مشاهد المراكب كان تصويرها شاقا جدا علينا.
■ تعاملت لأول مرة  مع المخرج الشاب عبدالعزيز حشاد . ما تقييمك لتجربتك معه وهل صحيح انه كان هناك مشاكل بينكما بسبب قلة خبرته؟
- أنا سعدت جدا بالتعاون مع فريق العمل بداية من المخرج عبدالعزيز حشاد والمؤلف اسلام يوسف  و مدير التصوير والاضاءة  اسامة بركات والحمد لله لم يكن هناك مشاكل   
لان الحواروالاحترام كان متبادل بين الجميع دائما علي طول العمل
■ كيف تعاملت مع تأجيل المسلسل والذي جاء بقرار من قنوات الحياه العام الماضي؟
- لا اعرف عل وجه الدقة سبب التأجيل لكن ما حدث اعتبره خيرخاصة ان  رمضان هذا العام رايق واقل ازدحام وان شاءالله المشاهد يكون علي استعداد لمشاهدة الاعمال الدرامية وان كانت الاحداث السياسية الان لها  اولوية بالنسبة له وهذا طبيعي وصحيح.
■ ألا تري ان عرض المسلسل بشكل حصري قد يظلمه من ناحية نسبة المشاهدة؟
- لا اعتقد ذلك فقنوات الحياة  معروف انها علي رأس قائمة القنوات الاكثر مشاهده في مصر وبالنسبة لي فسعيدبعرض “الصقر شاهين” علي شاشاتها.
■ هل تري ان الاوضاع السياسيه التي تمر بها المنطقه العربية من الممكن ان تؤثر علي نسبة مشاهدة الدراما الرمضانيه هذا العام؟
- العلم عند الله.
■ «الصقر شاهين» يعرض الصراع الأبدي بين الخير والشر. فهل هذا إسقاط علي الأوضاع في المجتمعات العربيه؟ وهل الفقراء دائما يدفعون ثمن الثورات؟
- ليس اسقاطًا بل استقاء من الواقع المعاش علي قدر الامكان
فالثورات يدفع ثمنها كل من خاض غمارها والمظلوم وصاحب الحق هو الذي يضحي ويدفع الثمن وهو اول من يجب ان يجني الثمار
■ سبق واعلنت عن استقرارك في مصر . فهل غيرت رايك مع ما تمر به مصر من احداث؟
- بالنسبة لمصر انشاء الله ستكون بخير واستقرار وامان وانا متفائل لها ولسوريا بالنسبة لي فمنذ ان قررت الاستقرار بمصر وانا سعيد جدا خاصة ان كثير من تفاصيل الحياة بها مطابقة لسوريا وفي الفترة القصيرة التي اقامتها في مصر كونت عشرة سريعة وطيبة  مع بيتي و جيراني وحتتي وكاني اقيم فيها منذ سنوات طويلة.
■ ألم تشارك في اعمال سورية هذا الموسم ؟ وما تعليقك علي مشاركة عدد كبير من الفنانين السوريين والعرب في الدراما المصرية في رمضان القادم؟
- للأسف لم اشارك في الدراما السورية منذ ثلاث سنوت  لكنه مؤكد العام القادم بمشيئة  الله  اما عن المشاركة العربية والسورية في الدراما المصرية فهذا شيء ايجابي وطبيعي
■ كيف تري احوال الدراما السورية في ظل ما تمر به سوريا من ازمات؟
-  هناك عده اعمال سورية يتم تصويرها الان  واري فيها رغبة في مقاومة الموت وشجاعة وحب استثنائي للمهنة رغم ان اهتمام المشاهد السوري بالفن منسي تماما امام هول مايحدث في سوريا.
■ هل صحيح ان العام القادم سيجمعك مع حاتم علي مشروع لمسلسل عن حياة عمر بن عبدالعزيزويكتبه الدكتور وليد سيف؟
- لم أسمع عن هذا ولكن اتمني ان اجتمع مرات عديدة مع هذين الاسمين العريقين.
واخيرا ما مشروعاتك القادمة؟
اقرأ مجموعة نصوص سورية  ولدي عرضان  من مصر وسوف اختار واحدًا منهما قريبا انشاءالله.