السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اللجنة الأوليمبية تشكل لجنة من الأندية لإعادة صياغة اللائحة







 
أكد المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية أن مجلس إدارة اللجنة قرر تشكيل لجنة أندية تضم ممثلين من الأندية الشعبية وبعض أعضاء الجمعياتالعموميةيتمثل دورها في إعادة صياغة اللائحة الخاصة بالأندية بالإضافة إلي القيام بحل المشاكل والأزمات بين الاتحادات والأندية.
كما أكد زين أن خطاب اللجنة الأولمبية الدولية الذي تلقاه أمس الأول يُعتبر الإنذار الأخير للحكومة المصرية الممثلة في وزارة الرياضة، مؤكدَا علي ضرورة الإلتزام بإلغاء اللوائح المخالفة للميثاق الأوليمبي وتأجيل كافة الانتخابات المُقرر عقدها خلال شهري أغسطس وسبتمبر القادميين. وقال زين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر اللجنة الأوليمبية لشرح تفاصيل ما جاء في خطاب الأولمبية الدولية بشأن إيقاف انتخابات الأندية وإلغاء كافة اللوائح المعمول بها داخل مصر لمخالفتها للميثاق الأوليمبي أنه يتوقع من الوزير الجديد أيا كان اسمه بالحفاظ علي سمعة الرياضة المصرية، وإنقاذها من الإيقاف والتجميد والعمل علي إعداد قانون جديد للرياضة.
وأضاف زين أن العامري فاروق وزير الرياضة السابق أضر بالرياضة المصرية خلال العشرة أشهر الماضية كان ينفذ خلالها أجندة خاصة وخطة للاحتكار والتحكم في الرياضة المصرية لصالح فصيل معين.وأشار رئيس اللجنة الأوليمبية إلي أن اللجنة بالتنسيق مع وزارة الرياضة والاتحادات والأندية تحتاج إلي عام انتقالي لإجراء جراحة عاجلة علي اللوائح العقيمة المصرية التي حكمت الرياضة خلال السنوات السابقة . وأوضح زين أن اللجنة سوف تطلب لقاء الوزير الجديد علي وجه السرعة فور تعيينه للتنسيق حول المرحلة المقبلة ، ومطالبته بعدة عدة طلبات أهمها تشكيل لجنة لصياغة مشروع قانون للرياضة من خبراء القانون والرياضيين وممثلين عن الوزارة، بالإضافة إلي عودة رعاية المركز الأوليمبي للجنة الاولمبية.