الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ناصف: طالب طاهر بعدم إهدار وقته في معارك شخصية وإعلامية




صدمة شديدة اصيب بها عدد من الشخصيات الرياضية بعد اختيار طاهر أبو زيد نجم الأهلي السابق وزيرًا للرياضة في حكومة الدكتور حازم الببلاوي المؤقتة ويأتي علي رأسهم كلًا من حسن حمدي ومحمود الخطيب ونائب رئيس النادي الأهلي بالإضافة إلي العامري فاروق وزير الرياضة السابق والإعلامي أحمد شوبيربسبب الخلافات السابقة مع أبو زيد.. علي الجانب الآخر فقد اعتبر الغالبية العظمي من الرياضيين انه اختيار موفق منهم زكريا ناصف نجم النادي الأهلي السابق والذي يقول ارسلت برقية تهنئة علي الفور لطاهر فور علمي بالخبر لأنني اتدرب معه منذ أن كنا بناشئي النادي الأهلي إلا أنني أود أن أوضح بعض الأشياء أهمها أن الحكومة الحالية مؤقتة بحيث أن مدتها6 أشهر أو أكثر ومن ثم فإن طاهر أبو زيد أمامه أولويات عليه أن ينجزها اصعبها لائحة العامري فاروق وذلك بمشاركة اللجنة الأوليمبية مع الأندية حتي تتفق معن الميثاق الأوليمبي الدولي مع وجود ثلاثة متخصصين من وزارة الرياضة في الشئون القانونية والمالية والرياضية..ويجب تأجيل الانتخابات في الأندية حتي الانتهاءمن اللائحة الجديدة الأمر الثاني تعديل مادة الرياضة في الدستور ويجب دعوة الهيئات والمؤسسات الرياضية من أجل الوصول إلي صيغة تتناسب مع الواقع الذي نعيشه مع ضرورة تعديل قانون الرياضة بحيث نفتح للمواطن حق ممارسة الرياضة وطلب زيادة ميزانية الوزارة من أجل الحصول علي اراضي لإقامة ملاعب عليها لكن يجب علي طاهر ألا يضيع وقته في معارك شخصية أو إعلامية لأني أتوقع أن يحدث ذلك معه.. واختتم كلامه بإنه سوف يترشح علي منصب نائب الرئيس في انتخابات الأهلي القادمة.
ومن جانبه أكد رؤوف جاسر عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن وزير الرياضة الجديد شخص جرئ وصاحب قرار وقريب من الأندية ومارس اللعبة ولكن يجب عليه أن يستعين استشاريين علي مستوي الكفاءة بالإضافة إلي الصدق والأمانة.. وأضاف جاسر أن ابو زيد لن يغير موقفهمن بند الـ8 سنوات وسيبقيعليها ويجب ألا يتم التحايل عليها بألا تكون علي المناصب واعتقد أنه سيقوم بالغاء بند الأعمار السنية الذي وضعه الوزير السابق علي المناصب 32 ، 42 ، 52 سنة وطالب رؤوف بأن يكون عدد أعضاء مجالس إدارات الأندية صغير جدًا ولا يزيد عن سبعة لأن مهمة هذه المجالس وضع السياسات والخطوط العريضة في حين تكلف الإدارات المختلفة بتنفيذها.. كما يجب الاستعانة بحسن صقر وزير الرياضة الأسبق نظرًا لمعرفته الكبيرة باللوائح وعن اختيار وزيرين متتاليين للرياضة من الأهلي قال جاسر لا توجد مشكلة فحسن صقر كان من الزمالك والذي لديه الكثير من الكفاءات.
ومن جانبه أكد محمود بكر عضو اتحاد الكرة السابق أن طاهر أبو زيد هو الرجل المناسب في المكان المناسب ولكن احذره من نقطة عاني منها العامري فاروق.. وهي انتمائه للنادي الأهلي مما يوجد بعض العصبية تجاه أي قرار يتخذه بشأن الزمالك بالإضافة إلي موقعه المعارض من مجلس النادي الأهلي الحالي.. وقد يواجه ابو زيد بسبب ذلك بعض المشاكل ومن ثم فعليه التعامل بشيء من الكياسة والحكمة والحنكة حتي يستطيع إدارة الرياضة بسلام.