الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الشركات الخاصة» و«الطيارين» تدعم تعيين فاضل وزيرا للطيران




رحب الطيار حسن عزيز رئيس اتحاد شركات الطيران المصرية الخاصة والرئيس التنفيذي للشركة المصرية العالمية للطيران بتولي المهندس عبد العزيز فاضل مسئولية وزارة الطيران المدني نظرا لما له من خبرة عالية وكفاءته المتميزة التي يشهد بها جميع العاملين في مجال صناعة النقل الجوي.

 من جانبه أكد الطيار مالك بيومي نقيب الطيارين أن مجلس إدارة النقابة يساند ويدعم المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني الجديد، خاصة في ظل هذه الفترة التي تشهد الساحة السياسية والاقتصادية احداث كثيرة أدت إلي عدم استقرار الأوضاع في مصر. 
وقال أن فاضل يشهد له الجميع بالكفاءة والخبرة العالمية في صناعة الطيران, كما أنه يمتلك عقلية فذة في تخطيط المشروعات وتنفيذها وهذا ما اتضح خلال عمله بشركة مصر للطيران في الفترة السابقة . 
أضاف نقيب الطيارين أن عبد العزيز فاضل برهن للجميع حرصه علي المصلحة العامة للوطن والمواطن كما أنه بذل مجهودات تحسب له في محاولة إحتواء  أزمات العاملين بشركات مصر للطيران، وإنهاء أزمات وإضرابات واعتصامات العديد من العاملين في وزارة الطيران المدني والشركات التابعة لها . 
بينما قال  الطيار خالد رفعت الأمين العام لنقابة الطيارين المدنيين المصريين أن اختيار المهندس عبد العزيز فاضل اختيارا موفقا من جانب القيادة السياسية حيث إنه تكنوقراط ولا ينتمي إلي أي فصائل سياسية سوي انتمائه للعمل والجد والحرص علي المصلحة العليا للوطن والمواطن، وأضاف رفعت أن فاضل يمتلك العديد من الملفات وخطط المشروعات الحيوية التي كان لديه الجرأة في تنفيذها والشروع فيها حينما كان يعمل في نائبالرئيس شركة مصر للطيران ..
يذكر أن المهندس عبد العزيز فاضل له  شعبية واسعة  وممتدة بين مختلف فئات العاملين  بقطاع الطيران المدني وشركاته التابعة نظرا لكفاءته  وأخلاقياته  عالية المستوي كما شغل العديد من المناصب الحيوية ومنها رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية والتي إستطاع الوصول بها إلي تحقيق الاعتراف الدولي بالشركة كمركزا عالميا لصيانة الطائرات في منطقة الشرق الاوسظ وشمال إفريقيا   ثم عين في ديسمبر2011 نائبا لرئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إلي  أن تم تكليفه أمس الأول  وزيرا للطيران المدني .