الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حالة من الاستنفار الأمني استعدادا لتطهير سيناء





 
 
قامت القوات المشتركة من الشرطة والجيش برفع حالة الاستنفار الأمني في سيناء، وذلك في أطار استمرار مسلسل العنف في شبة جزيرة سيناء.
 
حيث قامت القوات بإغلاق كافة مداخل ومخارج سيناء، ونشرت عشرات الدوريات من الشرطة العسكرية للقبض علي منفذي عملية تفجير أوتوبيس عمال مصنع إسمنت العريش.
 
كما أكد مصدر أمني رفيع المستوي أن طائرات «الأباتشي» تحلق بكثافة فوق سماء مدن سيناء، وذلك للتتبع ومراقبة الجناة والبؤر الإجرامية.
 
يذكر أنه هاجم مسلحون الثلاثاء، نقطتي تمركز أمنيتين في شمال سيناء، حيث صرح مصدر أمني رفيع المستوي بأن مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة دفع رباعي، أطلقوا النار علي نقطة تمركز أمني في منطقة «أبو السكر» علي الطريق الدائري جنوب مدينة العريش، وقامت قوات الأمن بتبادل أطلاق النار معهم، ولكنهم لاذوا بالفرار.
 
كما هاجم مسلحون نقطة أمنية تابعة للجيش علي ساحل البحر بمدينة الشيخ زويّد، وقام الجنود بالرد علي مصدر النيران بينما حلَّقت مروحيات تابعة للجيش في أجواء مدن العريش، والشيخ زويّد، ورفح علي الحدود مع قطاع غزة، هذا ولم يسجل وقوع إصابات في الهجوميين.
 
وعلي الجانب الآخر أكد ممثل اتحاد القبائل العربية بسيناء أنهم يتعرضون لهجوم حاد وغير مبرر من قبل السيسي وقواته، وذلك انتقاما منهم، بعد إعلان القبائل عن تأييدها لشرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.
 
هذا وقد أضاف  ممثل اتحاد القبائل العربية بسيناء في كلمته من علي منصة «رابعة العدوية»، إن حادث الأتوبيس الذي تعرض له عمال مصنع الاسمنت في سيناء، والذي يصورونه علي أنه هجوم إرهابي، كان وفقا لما أكده شهود عيان، ومصاب في الحادث، كان بطائرات حربية، وليس كما يدعون، وذلك علي حد قوله.