الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العجوز» و«أوزعة» و«بيبو» يستولون علي موقف سيارات الجيزة بالأسلحة الآلية




مأساة إنسانية يعيشها سائقي الميكروباص بالهرم بعد أن استولي البلطجية علي موقف الجيزة مستعينين بالأسلحة الآلية وبعض من أرباب السوابق حيث يتحصلون علي ربع إيراد كل سياراة عنوة بخلاف مبلغ آخر يسمي بالأرضية، وبعد أن فاض بالسائقين الكيل من ضباط مباحث قسم شرطة الجيزة ودوريات التأمين بشارع الهرم قررا الإضراب عن العمل والاعتصام بسياراتهم في شارع خاتم المرسلين مما تسبب في تكدس المواطنين بالشوارع نظرًا لأهمية الخط في غياب تام للأمن الذي لم يحرك ساكنًا أو يبحث مطالبهم.
«روزاليوسف» كانت هناك حيث شهدت سيارات الميكروباص محطمة وعليها آثار لإطلاق الأعيرة النارية كما شهدنا سائقي ميكروباص مصابين بجروح في الوجه والجسد.
في البداية قال وليد السيد إن مسجل خطر يدعي جمال العجوز بعض بالسلاح الآلي في الموقف (أول شارع الهرم) وبفرض إتاوة علينا كسائقين بالإكراه حيث يتحصل علي ربع الدور بخلاف 5 جنيهات تحت مسمي أرضية وأضاف أنه يستعين بمسجل خطر يدعي أوزعة وفوطة الذيني حضرون حاملين أسلحة خرطوش وسلاح آلي ويهددونا بالقتل وسط ذهول الزبائن وإذا لم ننفذ طالبتهم يكون جزاءنا الضرب وتكسير السيارات.
أما صبحي سعد 53 عام قال إن مسجل خطر يدعي بيبو بمساعدة فوطة والعجوز وأوعة يغلقون الموقف أسفل كوبري الجيزة أول شارع الهرم ويقومون بتكسير السيارات ومنع الزبائن من ركوب السيارات.
وأضاف أنه عندما امتنع عن دفع الاتاوة قام أحدهم بإطلاق عيار ناري في اتجاه السيارة حطم زجاجها ونجي الزبائن من الموت بعد أن فروا هاربين ثم تعدي علي سائقين وأصابوا بجروح وعندما ذهبنا إلي قسم شرطة الجيزة رفض رئيس المباحث والمأمور تحرير محضر لهم وقالوا اتصرفوا معهم وأعطوا لهم بعض الأموال لأنهم مسجلين وسبق وقبضنا عليهم أكثر من مرة.
فيما أكد سائق آخر أن تواجدهم بالسلاح الآلي في عزالظهر وسط غياب أمن جعلنا نقرر الاعتصام والإضراب عن العمل وأضاف أن تجنب يدعي أحمد طه وهو رئيس وردية شارع الهرم قال لهم مارسوا عملكم وسوف يقوم بالقبض علي العجوز وأوزعة وبيبو وبحوزتهم الأسلحة النارية إلا أن الضابط احتفي وتم تحطيم سياراتنا وجرح 4 أشخاص وللمرة الثانية رفض قسم شرطة الجيزة تحرير محضر في غياب تام للأمن.،
وبعد حدوث شلل مروري وتكدس المواطنين تقع مأساة السائقين أمام مدير أمن الجيزة ومدير المباحث اللواء محمد الشرقاوي لرفع الظلم وحمايتهم من البلطجة لتدبير قوت يومهم.