الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حراسات مشددة على قيادات إخوانية خوفا من تهديدات المخابرات الإسرائيلية






روزاليوسف اليومية : 04 - 01 - 2012


كشف تقرير صادر عن المخابرات المركزية الأمريكية أن هناك حالة هدنة شبه رسمية توصلت إليها الإدارة الأمريكية بين جماعة «الإخوان المسلمين» وإسرائيل وتوقع التقرير أن هذه الهدنة لن تستمر طويلا مشيرا إلى أن بنود الهدنة تحدث فيها السيناتور «جون كيري» مع جماعة الإخوان المسلمين خلال زيارته لمقر الجماعة فى مصر مساء السبت 10 ديسمبر الماضي.
إضافة إلى ذلك أبرز التقرير موضوع الصراع على السلطة فى مصر دون أن يمنح الأحزاب السلفية أى اهتمام يذكر مؤكدا أن جماعة السلفيين ستكون موالية للحكومة المصرية فى لحظة محددة، واتهم التقرير السلفيين بأنهم ظهروا على الساحة لإقامة سد على طموح الإخوان المسلمين.
وتوقع التقرير أن الأحزاب السلفية ستعمل فى نهاية الأمر وكأنها أحزاب ليبرالية متدينة وأزاح التقرير الستار عن رفض الإخوان المسلمين خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر 2011 لخمسة طلبات إسرائيلية لعقد لقاءات معهم للتفاوض فى العاصمة الألمانية برلين برعاية أمريكية.
فى نفس الإطار تعرض «الإخوان» لضغوط أوروبية وأمريكية للاعتراف بإسرائيل ككل وهو الأمر الذى أدى إلى تلويح الإخوان بطرح اتفاقية السلام الموقعة بين إسرائيل ومصر للاستفتاء الشعبى فى حالة صعودهم للحكم، وأكد التقرير أن المفاوضات بين إسرائيل والإخوان عن طريق الوساطة الأمريكية قد توقفت بشكل كامل منذ نوفمبر 2011، وفى نفس الوقت تسعى الإدارة الأمريكية لدى الإخوان لتجديد هذه الاتصالات.
وكشف التقرير عن اختراق عملاء إسرائيليين لجماعة الإخوان المسلمين وأن الموساد يعمل على مدار الساعة لبناء خطط تمكنه من مواجهة «الإخوان» عن طريق المؤامرات المحكمة وحدد التقرير بدء هذه المؤامرات بشهر فبراير 2011.
وكشف التقرير أن معظم مخططات الموساد تتركز فى ضرب الشرعية القانونية التى حصل عليها الإخوان من خلال الانتخابات والمفاجآت المدوية التى أظهرها هى وجود مكتب للموساد الإسرائيلى يعمل بشكل رسمى وسرى بعلم دولة عربية فى الخليج وتنطلق منه عمليات الموساد ضد جماعة الإخوان المسلمين، وأوضح التقرير أن إسرائيل بمساعدة أمريكا تجهز مجموعة من المشروعات لقرارات تعرض على الأمم المتحدة بمساندة أمريكية ودول عربية متفق معها لدفع مشروعات القرارات للتصويت على عدم شرعية جماعة الإخوان فى مصر إذا دعت الحاجة الإسرائيلية والأمريكية لهذه القرارات.
وأبرز التقرير أن جماعة الإخوان قد كثفت الحراسات الشخصية لزعماء الجماعة خلال تنقلاتهم بعد أن وردت معلومات لهم بتخطيط إسرائيل للتخلص من شخصية بارزة بينهم.
جدير بالذكر أن تقرير المخابرات المركزية الأمريكية الذى صدر فى بداية هذا الشهر يحتوى على 200 صحفة إلكترونية ويحمل شعار سرى للغاية ووصلت نسخ منه لعدد من المكاتب الأمريكية وأفرع البحوث والمعلومات.