الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين: احتياطى السلع آمن.. وإضافة 3 ملايين مولود إلى بطاقات التموين





قال اللواء محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الغذائية آمن ويكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر قادمة.
وقال أبو شادى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس لشرح خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة أن المخزون الاستراتيجى من القمح يكفى حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه سيصل خلال أيام 180 ألف طن قمح قادمة  من أوركرانيا وأشار أبوشادى أنه سيتم التعاقد على كميات إضافية من القمح لأن الأمن الغذائى أهم من الأمن الجنائى.
وأوضح الوزير أنه تم إضافة 3 ملايين و191 ألف مولود ألف بطاقات التموين كما تم استيعاد 68 ألف مواطن من المتوفيين والمسافرين للخارج مشيرا إلى أن الوزارة أعطت ملهة 4 شهور منذ فتح باب التقديم فى يونيه الماضى مؤكدا أنه لن يتم حرمان أى مواطن من حقه فى الحصول على السلع التموينية.
وكشف أبوزيد عن وجود مشاكل فى زيت عباد الشمس الذى كان من المقرر صرفه على بطاقات التموين لافتا إلى أنه سيتم صرف زيت خليط خلال الشهر الحالى لحين الاتفاق مع مركز معلومات مجلس الوزراء لإجراء استطلاع للرزى حول مدى قابلية المواطنين لتخفيض كميات الزيت مقابل تحسين جودته، وأضاف أبوزيد أن منظومة الخبز الحالية لا ترضى أحد فى مصر  وسيتم إعادة النظر فى القرارات الأخيرة التى اتخذها الوزير السابق بحيث تحقق المنظومة مصلحة الجميع.