الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

55 شركة تستثمر فى نظام الفرنشايز رغم الأزمة الاقتصادية




صرح حسين أبوالفتوح سكرتير عام الجمعية المصرية للفرنشايز بأن 55 شركة عالمية ومحلية انضمت لنظام الفرنشايز فى مصر رغم الأحداث التى تشهدها السوق المحلية.
 
 
وأضاف أبوالفتوح لـ «روزاليوسف» إن نتائج المعرض الدولى العاشر للفرنشايز للشرق الأوسط وشمال إفريقيا أظهرت إقبالا على طلب الاستثمار فى السوق المصرية من الشركات والمؤسسات الأجنبية وأن العالم يقرر ويعرف حجم هذه السوق الضخمة التى تضم 80 مليون نسمة بالإضافة إلى أنها البوابة الرئيسية للمنطقة العربية.
 
وأكد إذ إستقر الوضع السياسى والديمقراطى فى البلاد فإن السوق المصرية ستشهد نهضة اقتصادية تاريخية لم تشهدها من قبل وأن أغلب الشركات التى اشتركت فى المعرض هذا العام قد أبدت رضاءها عن نتائج المعرض بالرغم من الأحداث المؤسفة التى تمر بها البلاد.
 
وأكد أن الصندوق الاجتماعى للتنمية يسعى إلى توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال حصولهم على قروض ميسرة بشروط سهلة هدفها الاتجاه إلى الأعمال الحرة.
 
ويذكر أن مصر تمثل إحدى أهم البلاد فى الشرق الأوسط فى أحد الشركات العاملة بنظام الفرنشايز بواقع حجم مبيعات سنوية تتجاوز 4 مليارات جنيه فى مختلف الأنشطة من مطاعم وكافيهات وشركات دواجن وسلاسل الوجبات السريعة وغيرها وأن الانفلات الأمنى والأحداث الأخيرة لم تؤثر سلبًا على خروج الاستثمارات من السوق المصرية على عكس بعض الأنشطة الاقتصادية الأخرى وأن 30٪ من شباب القاهرة الكبرى يعملون فى أنشطة اقتصادية تعمل بنظام الفرنشايز.