الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل في مقتل 3 سيدات بالمنصورة





أمر النائب العام المستشار هشام بركات المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد بفتح تحقيق عاجل وموسع في أحداث الاشتباكات التي شاهدتها مدينة المنصورة بين أهالي المدينة وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
وعلي الفور، طلب النائب العام من النيابة المختصة سرعة مخاطبة وزارة الداخلية، لاستعجال التحريات للوصول إلي مرتكبي تلك الواقعة محل التحقيق والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة.
وكلف بركات، النيابة بالانتقال إلي  المستشفي العام  وسؤال المصابين البالغ عددهم 8، ومناظرة الـ3 جثت الذين لقوا  مصرعهم في الأحداث، وندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.
وأكد النائب العام أن «النيابة العامة عازمة علي المضي في إجراءات التحقيق بشكل محايد وبالدقة اللازمة وصولا لوجه الحق وتحديد المسئولين عن تلك الوقائع الإجرامية وتقديمهم للعدالة.
وناشدت النيابة العامة، كل المصابين الذين خرجوا من المستشفيات وأسر المتوفين وكل من لديه معلومات التوجه للنيابة المختصة لسماع أقوالهم لتحديد مرتكبي الجريمة.
وكانت  اشتباكات قد وقعت بالأمس  بين أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وعدد من الأهالي بشارع الترعة بمدينة المنصورة مما أسفر عن  وفاة كل من : هالة محمد أبو شعيع  لتلقي العلاج تبلغ  من العمر «35 عاما» ولا توجد بها إصابات ظاهرة، وأخري تدعي إسلام عبد الغني «38 عاما» من كفر البدماص، مصابة بطلق ناري في الرأس، وأخري مجهولة الهوية  وتم نقلهما الي المشرحة بالمستشفي القديم  وكما أصيب 8 آخرون وتم علاجهم بالمستشفي العام.