الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء حجز تذاكر العيد ..و8 قطارات إضافية




أعلنت هيئة السكك الحديدية بدء الحجز على قطارات عيد الفطر المبارك، حيث تم طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 3 أغسطس 25 رمضان على أن يتم اليم الأحد حجز تذاكر يوم 4 أغسطس القادم الموافق 26 رمضان الجارى.
وقال المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية عن تشغيل 8 قطارات إضافية خلال عيد الفطر المبارك بين القاهرة وأسوان والإسكندرية وأسوان، تشمل 4 قطارات مكيفة ومثلهما مميزة، على أن يبدأ تشغيلهما من 5 أغسطس المقبل حتى 11 من نفس الشهر.
وأوضح زكريا فى تصريحات خاصة أنه تم الدفع بالقطارات الإضافية لمواجهة الزيادة فى أعداد الركاب خلال عيد الفطر، لافتًا إلى أن القطارات الإضافية سيتم تشغيلها يوميًا بجانب جدول تشغيل القطارات الطبيعي، على أن يبدأ الحجز تباعًا صباح كل يوم من الساعة التاسعة صباحًا.
وأضاف زكريا أن هناك تعليمات مشددة بعدم الحجز أكثر من 4 تذاكر لكل راكب، مع تكثيف تواجد مفتشى الفحص أمام شبابيك التذاكر لمواجهة السوق السوداء، مع التنسيق مع شرطة السكك الحديد لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء.
فى سياق آخر ضبطت شرطة السكة الحديد فى محطة مصر شخص يرتدى النقاب قادمًا من رابعة العدوية قبل استقلاله أحد القطارات إلى الإسكندرية، مؤكدًا فى أقواله أنه كان يرغب فى التسول بها.