الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

361 قيادة محلية سيتم مراجعة اجراءات تعيينهم




قال اللواء عادل لبيب وزير الدولة للتنمية المحلية ان  خطته خلال الفترة المقبلة تتمثل فى تأهيل وتدريب كوادر ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز والقطاعات العاملة فى الإدارة المحلية، بدءا من القرى حتى العاملين بالوزارة والانتهاء من قانون الإدارة المحلية والخطة الاستثمارية للمحافظات، وكذلك خطة تطوير العشوائيات والقرى الأكثر فقرا، والتوسع فى الصناعات الصغيرة.
وشدد لبيب  على عدم  تعديل وتغيير غير الجديرين بالعمل من رؤساء الأحياء والمدن، وتقديم بدائل لهم من أصحاب الخبرة والكفاءة للنهوض بعمل المحليات.
وأكد الوزير أنه سيتم الاعتماد على الأساليب غير التقليدية فى إدارة جميع المشروعات فى المحافظات، ونسف الروتين التقليدى الذى يعيق عمل أى مشروع، لافتا إلى أن وزارة التنمية المحلية هى أهم وزارة فى مصر لارتباطها بالحياة اليومية للمواطنين، كما أكد على أهمية الانتهاء من قانون الإدارة المحلية الجديد والذى لا يقل أهمية عن الدستور لتعلقه بكافة مجالات الحياة اليومية للمواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم عرضه للحوار المجتمعى فور الانتهاء منه.
ومن جانبه، قال المهندس محمد عبدالظاهر الأمين العام للتنمية المحلية إن عدد القيادات المحلية 361 قيادة ويبلغ عدد القيادات المعينة من خارج الادارة المحلية 22 قيادة ، سيتم مراجعة اجراءات تعيينهم واستبعاد من خالف تعيينه القانون فقط.