السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انهيار الإنتاج السينمائى بسبب الإنفلات الأمنى




يعقد مجلس إدارة غرفة صناعة السينما اجتماعًا طارئًا اليوم الخميس مع أكبر عدد من منتجى السينما لمناقشة آليات مواجهة الفترة المقبلة.. بعد الانهيار الذى تشهده إيرادات أفلام السينما بسبب الأحداث السياسية المتوالية.
 
وطالب منتجو السينما منيب الشافعى رئيس الغرفة أن يعقد اجتماعًا لتحديد الوقت المناسب لعرض أفلامهم بدور العرض السينمائى خاصة بعد أحداث العباسية التى أدت إلى توتر الأوضاع الأمنية من جديد واقتراب موعد انتخابات الرئاسة.
 
وفى هذه الأجواء قال المنتج هشام عبدالخالق أن الهدف من اجتماع الغرفة تنسيق مواعيد عرض الأفلام التى سيتم عرضها الفترة المقبلة خاصة فى حالة حيرة خوفًا من مصير أفلامهم إذا تم عرضها فى توقيت غير مناسب لأننا لسنا قادرين على تحمل خسائر جديدة.
 
وأضاف عبدالخالق: الحل الأنسب الذى سنحاول خلال الاجتماع أن نتفق عليه أن كل منتج لديه أكثر من فيلم فى الموسم يختار واحدًا فقط لعرضه قبل انتخابات الرئاسة والآخر بعد رمضان لجس نبض أى الموسمين أفضل بدلا من التضحية بكل الأفلام فى توقيت غير مضمونة نتائجه.
 
جدير بالذكر أن الاجتماع سيضم إسعاد يونس والسبكى وجابى خورى ووائل عبدالله ومحمد حسن رمزى وسيكون على مدار يومين لتنسيق مواعيد المنتجين لأن ارتباطاتهم تمنع من تواجدهم جميعًا فى يوم واحد.