الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتراح بإنشاء خط مياه بديل بطريق الشلال فى أسوان





بعد انقطاع مياه الشرب عن بعض المناطق السكنية فى مدينة أسوان نتيجة حدوث كسر مفاجئ بالخط الرئيسى لمحطة جبل شيشة قام المحافظ إسماعيل عطية بزيارة مفاجئة لمحطة جبل شيشة للوقوف على أسباب انقطاعها.
 
طالب المحافظ خلال الزيارة المفاجأة من مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة وضع حلول عاجلة لتفادى تكرار المشكلة سواء بتركيب محبس قاطع عند تفرع الخط للخطوط الفرعية المغذية للأحياء الواقعة على طريق السادات أو بإنشاء خط بديل للخط الرئيسى بقطر 900 ملى والمغذى من محطة جبل شيشة لمناطق المحمودية والعقاد.
 
وتفقد إسماعيل عطية مسار الخط الرئيسى بطريق الشلال المؤدى لمحطة جبل شيشة، وأيضاً موقع كسر الخط للوقوف على أسباب ذلك.
 
وشدد المحافظ على سرعة القيام بالصيانة الدورية لغرف المحابس، بجانب متابعة المواسير المستخدمة فى الخط لتجنب حدوث أى تسرب للمياه أو كسورات أو انفجارات مستقبلياً.
 
وقرر محافظ أسوان إسماعيل عطية صرف مكافأة إجادة 5 آلاف جنيه للعاملين بمحطة جبل شيشة بمنطقة الشلال بمدينة أسوان منها ألف جنيه للمهندس محمود العبد مدير المحطة وذلك بعد ما لمسه من انتظام للأداء فى آلية التشغيل ومنظومة العمل.
 
وأشار المحافظ إلى أن المحطة تعتبر من المحطات العملاقة حيث تصل طاقتها المنتجة من مياه الشرب إلى 86 ألف م3 / يوم تساهم فى تغذية شبكة المدينة للعديد من المناطق السكنية منها المحمودية والعقاد وامتداد العقاد والأحياء الواقعة على طريقى السادات والسما.
 
ومن جانبه أرجع المهندس محمد عباس مدير الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأسوان بأن حدوث الكسر فى الخط الرئيسى جاء نتيجة هبوط أرضى بسبب أعمال الحفر الجارية لإنشاء خط انحدار للصرف الصحى 20 بوصة بعمق 4.5 متر حيث تم على الفور.
 
وقال إنه بناء على توجيهات المحافظ تكليف شركة المقاولين العرب بإصلاح الخط وإعادة الشىء لأصله فى خلال ساعات معدودة، مع دفع سيارات لنقل مياه الشرب للأهالى بالأحياء المتضررة من قطع المياه لحين الانتهاء من إصلاح الخط الرئيسى.